إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

شركة وساطة: أسعار السلع الاولية قد تشهد تصحيحا خلال ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

قال مسؤول كبير في شركة "ام.اف جلوبال" للوساطة انه يرى تراجعا في أسعار السلع الاولية بشكل أكبر خلال شهر أو شهرين قبل أن ترتفع بنهاية العام مع استمرار نمو الطلب. * وأبقت الشركة التي تبلغ قيمتها السوقية 1.4 مليار دولار على توقعاتها المتفائلة لاسعار السلع في الاجل الطويل، وتنبأت بارتفاعها بما يتراوح بين عشرة و20 بالمئة خلال الاشهر الاثني عشر القادمة من مستوياتها الحالية نظرا لضعف الدولار وتزايد الطلب العالمي.

وقال "فريد ديملر" رئيس وحدة السلع الاولية في "ام.اف جلوبال لرويترز": " سنشهد بعض الضعف في الفترة من الان وحتى نهاية الصيف .. وبعد ذلك أعتقد أننا سنرى ارتفاعا مطردا."

وأضاف "أشعر أن أسعار السلع الاولية أعلى من قيمتها الحقيقية بنسبة بين خمسة وعشرة بالمئة حاليا لكن بعد عام من الان سترتفع الاسعار بنسبة تتراوح بين عشرة و20 بالمئة عما هي عليه الان."

وتراجع مؤشر "رويترز جيفريز سي.ار.بي" الذي يضم 19 سلعة أولية بنسبة تسعة بالمئة منذ 29 أبريل نيسان عندما بدأت صناديق تحوط ومستثمرون كبار تقليص تعرضهم للسلع.

وتراجع الخام الامريكي الخفيف بحوالي 15 بالمئة والفضة بنسبة 28 بالمئة وانخفضت أسعار كل من النحاس والذهب نحو خمسة بالمئة منذ بداية مايو ايار الجاري.

*

رويترز.

 
عودة
أعلى