إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

(~:- صندوق أدوات فيبوناتشي -:~)

tastoo_99

عضو جديد
المشاركات
23

xm    xm

 

 




أخي المتاجر، لا تتعجب من عنوان الموضوع ، فهذا الموضوع يعد بمثابة الصندوق الذي يحتوي على كل ادوات فيبوناتشي التي يمكن استخدامها في تحليلك الفني على أي عملة كانت او فترة الشارت...
لن أطول عليكم كثيرا ودعونا نبدأ فيما هو مفيد..

---------------------------------------------------------------------​


اتمنى من الله ان يوفقني في طرح الموضوع بصورة بسيطة وان نستفيد جميعا من تلك الادوات لانها حقا في نظري مهمة للغاية ولا غنى عنها...

لنبدأ
 

xm    xm

 

 

تعريف بــ فيبوناتشي

ليوناردو فيبوناتشي كان عالم رياضيات إيطالي عاش بين 1170-1240. ويعتبر مكتشف متسلسلة الأرقام المشهورة خلال ملاحظاته الهرم الأكبر في الجيزة (مصر). متتالية فيبوناتشي هي سلسلة عددية حيث كل عدد مضاف هو مجموع العددين السابقين : 1 ، 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 8 ، 13 ، 21 ، 34 ، 55 ، 89 ، 144 ، الخ.

هناك بعض النسب بين هذه الأرقام مثيرة للاهتمام ، فعلى سبيل المثال ، كل عدد يقترب من 1.618 يتضاعف بقدر العدد السابق له، وكذلك النسبة تلك 0.618 تسمى بـ (النسبة الذهبية).

هناك بعض أدوات التحليل الفني المعروفة على نطاق واسع والتي تعتمد على أساس أرقام فيبوناتشي. المبدأ العام لتفسير هذه الأدوات هو : إذا كانت الأسعار تتحرك وفقا للخطوط التي تم إنشاؤها باستخدام هذه الأدوات ، فالتغيير في الاتجاه يكون محتمل جدا.


وسوف نشرح هذه الادوات بالتفصيل ان شاء الله:
1.أقواس فيبوناتشي
2.مروحة فيبوناتشي
3.تصحيح فيبوناتشي
4.المناطق الزمنية لفيبوناتشي
5.توسع فيبوناتشي
6.قناة فيبوناتشي


تابعونا..​
 

xm    xm

 

 

متابعينك اخي الكريم موضوع مشوق
 

xm    xm

 

 

الفيبو لا خلاف من اهم الادوات التى يعتمد عليها اغلب المتاجرين
تسجيل حضور ومتابعه
 

xm    xm

 

 

والله فيبوناتشى نظرية رياضية رهيبة ولها اسرار كتيررررره جداً
ياريت الكل يتابع الشرح ده مع استاذنا
تاستو
منتظرينك على نار ياباشا
وربنا يوفقك يارب
 

xm    xm

 

 

1. أقواس فيبوناتشي

أقواس فيبوناتشي مبنية على النحو التالي : أولا ، يتم رسم خط الاتجاه بين أقصى نقطتين واضحين في الشارت ، على سبيل المثال ، من القاع إلى القمة المقابلة. ثم بعد ذلك يتم بناء ثلاثة أقواس مراكزها في النقطة الثانية القصوى (قمة اذا كان الترند صاعد، قاع اذا كان الترند هابط) وتتقاطع مع خط الاتجاه في مستويات فيبوناتشي 50 ، 38.2 ، 61.8 في المائة.

أقواس فيبوناتشي تعتبر مستويات مقاومة ودعم محتملة. أقواس فيبوناتشي ومراوح فيبوناتشي عادة ما يتم وضعهما معا على الشارت، و مستويات الدعم والمقاومة تتحدد عن طريق تقاطع خطوط الاثنين معا.



وتجدر الإشارة إلى أن نقطة تقاطع الأقواس ومنحنى الأسعار يمكن أن تتغير تبعا لحجم الرسم البياني حيث ان القوس هو جزء من محيط ونفس الشكل دائما مع مراعاة الاتجاه صاعد ام هابط.

تابعونا..
 

xm    xm

 

 

2. مروحة فيبوناتشي

ترسم مروحة فيبوناتشي كالتالي: يتم رسم خط اتجاه بين اقصى نقطتين على الشارت ، على سبيل المثال من اقصى قاع لأقصى قمة مقابلة. ثم بعد ذلك يتم رسم ثلاثة خطوط من النقطة القصوى الاولى ( قاع اذا كان الاتجاه صاعد ، قمة اذا كان الاتجاه هابط) تتقاطع مع منحنى السعر في مستويات 38.2 ، 50 ، 61.8 وتمثل هذه الخطوط مستويات دعم ومقاومة.



من أجل الحصول على توقعات أكثر دقة ، فمن المستحسن استخدام أداة أخرى لفيبوناتشي مع تلك الأداة (كأقواس فيبوناتشي مثلا).

تــابعـــونـــــا..​
 

xm    xm

 

 

3. تصحيحات فيبوناتشي
طبعا الكثير منا يعلم عنها ويعرف انه لا غنى عنها ، وتصحيحات فيبوناتشي ترسم على النحو التالي: خط اتجاه يرسم بين اقصى نقطتين على الشارت، على سبيل المثال من اقصى قاع لأقصى قمة، ثم بعد ذلك ترسم تسعة خطوط أفقية تتقاطع مع خط الاتجاه في مستويات فيبوناتشي 0 ، 23.6 ، 38.2 ، 61.8 ، 50 ، 100 ، 161.8 ، 261.8 ، 423.6

فبعد ارتفاع أو انخفاض كبير، تعود الأسعار الى مستوياتها السابقة وتقوم بتصحيح جزء او كل الحركة الاولى..



وغالبا ما تواجه الأسعار دعم أو مقاومة عند مستويات فيبوناتشي أو بالقرب منها ، ويمكن أيضا استخدام أداة أخرى من أدوات فيبوناتشي مع تلك الأداة للحصول على نتائج أدق.

تــابــعــونـــا..​
 

xm    xm

 

 

4. المناطق الزمنية لفيبوناتشي
المناطق الزمنية لفيبوناتشي هي سلسلة خطوط عمودية تحتوي على فترات فيبوناتشي من 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 13 ، 8 ، 21 ، 34 ، الخ.. ومن المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في السعر بالقرب من هذه الخطوط.

لرسم هذة الأداة ، فمن الضروري تحديد أقصى نقطتين على الشارت، على سبيل المثال من أقصى قاع الى أقصى قمة لتحديد طول فترة الوحدة. فجميع الخطوط الأخرى تبنى على أساس فترة هذة الوحدة وفقا لأرقام فيبوناتشي.



ومن الممكن أيضا دمج أدوات أخرى مع هذة الأداة للحصول على نتائج أدق.

تــــابـــعـــونــــا..
 

xm    xm

 

 

5. توسعات فيبوناتشي
هذه الأداة تعتبر مهمة جدا جدا جدا وخصوصا لمن هم على دراية بموجات اليوت ، تلك الأداة تحدد لك مستويات سعرية لنهاية الموجة الثالثة في موجات اليوت ، وتلك الأداة تشبه الى حد كبير تصحيحات فيبوناتشي، ولكن تختلف في كون اعتماداها على خطين اتجاه وليس واحد كما في تصحيحات فيبوناتشي..

وترسم كما يلي:
أولا ، يتم رسم خط الموجة الأولى وسيعتبر ارتفاع تلك الموجة هو فترة الوحدة فيما بعد. تعد نهاية الموجة الثانية بمثابة نقطة مرجعية لبناء خط عمودي غير مرئي. وترسم الخطوط الأفقية المطابقة من النقطة المرجعية وتساوي 61.8 ، 100 ، 161.8 في المائة من فترة الوحدة المحددة سابقا (أي أن تلك المستويات تكون نسبة من الموجة الأولى وليس الثانية - الخط الاحمر الاول في الرسم - وتعتبر تلك المستويات أهداف الموجة الثالثة) ومن المتوقع ان تنتهي الموجة الثالثة بالقرب من هذة المستويات.
وكذلك تعبر عن مستويات مقاومة أو دعم، ويمكن الدمج بينها وبين اي اداة اخرى..




تـــــابـــــعـــــونــــــا...
 

xm    xm

 

 

متابعين يا باشا صندوق فبيوناتشى وباذن الله يكون صندوق كله خير
 

xm    xm

 

 

6. قناة فيبوناتشي

يتم رسمها باستخدام خطوط اتجاه متوازية وموازيه لخط الاتجاه. لرسم القناة: يؤخذ عرض القناة على انه عرض الوحدة ، ثم يتم رسم خطوط متوازية في القيم مساوية لأرقام فيبوناتشي ، بداية من 0.618 أضعاف حجم القناة ، ثم 1.000 ، 1.618 ، 2.618 ، 4.236 الخ...
بمجرد انتهاء الموجة الخامسة ، يمكن توقع التصحيح في الاتجاه المعاكس للاتجاه.




ومن الضروري أن نتذكر لبناء قناة فيبوناتشي صحيحة : خط قاعدة يجب أن يمس حدود الجزء العلوي من القناة (عندما يكون الترند صاعد ، والجزء السفلي منها عندما يكون الترند هابط) وايضا دمج الادوات الاخرى مفضل.

تــــابــــعــــونــــــا...
 

xm    xm

 

 

وأخــــيرا وليـــس آخـــرا

اتمنى أن اكون قد افدتكم واستطعت ان اطرح لكم معلومات قيمة بين يديكم وارجو من الله ان يوفقني في طرح العديد من المواضيع التي تفيدنا جميعا حتى يتسنى لنا فهم السوق البسيط والدخول الخروج منه بأمان وارباح ان شاء الله..

ملاحظــــــات:
أقواس فيبوناتشي = Fibonacci Arcs
مروحة فيبوناتشي = Fibonacci Fan
تصحيحات فيبوناتشي = Fibonacci Retracement
مناطق فيبوناتشي الزمنية = Fibonacci Time Zones
توسعات فيبوناتشي = Fibonacci Expansion
قناة فيبوناتشي = Fibonacci Channel

---------------------------------------------------

المستويات النسبية المذكورة في الادوات يمكن ان يضاف عليها مستويات اخرى يراها المتاجر مناسبه ويحترمها السعر ، لذلك يمكن ان تضاف اي نسب اخرى مع النسب المذكورة للتنبئ الدقيق.. (على سبيل المثال مستوى 76.4)

---------------------------------------------------

للحصول على نتائج أدق وتنبئ أدق من المفضل دمج ادوات فيبوناتشي مع بعضها البعض وكذا مع الادوات الاخرى للتحليل الفني التي يراها التاجر مناسبة ، فاستخدام كل اداة بمفردها لا يعطي التوقع الدقيق..

______________________

.......تـــــابــــعونــــــا في مواضيع أخرى.......
 

xm    xm

 

 

متابعينك اخي الكريم موضوع مشوق
شكرا لحسن المتابعة :notworthy:
الفيبو لا خلاف من اهم الادوات التى يعتمد عليها اغلب المتاجرين
تسجيل حضور ومتابعه
كلام صح 100% شكرا لمرورك
والله فيبوناتشى نظرية رياضية رهيبة ولها اسرار كتيررررره جداً
ياريت الكل يتابع الشرح ده مع استاذنا
تاستو
منتظرينك على نار ياباشا
وربنا يوفقك يارب

جارى القراءة والاطلاع على الشرح

استمر فى الشرح
نحن معك دائماً
وفقك الله
متشكر يا محمد ليك ان شاء في مواضيع جاية اكتر واكتر
تسجيل حضور و متابعه
شكرا د.أحمد دا شرف ليا ولاي حد مرورك في موضوعه:wub:
 

xm    xm

 

 

موضوع قيم ياغالي وتم النقل للقاعه التعليمية
 
عودة
أعلى