إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

طائرات إسرائيلية تقصف مركزا للأبحاث العسكرية قرب دمشق

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




قصفت الطائرات الإسرائيلية الحربية موقعا عسكريا سوريا في ريف دمشق، وتصدت أنظمة الدفاع الجوي السورية لها ودمرت معظم الصواريخ، بحسب ما نقلته وسائل إعلام سورية عن بيان للجيش.

وقال البيان - الذي نشرته وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء - إن طائرات إسرائيلية اطلقت من الأراضي اللبنانية عدة صواريخ حوالي الساعة 03:42 صباح الأربعاء بحسب التوقيت المحلي.

وأضاف البيان أن "قيادة القوات المسلحة تحمل إسرائيل المسؤولية بالكامل عن العواقب المترتبة على عدوانها المتكرر، ومغامراتها غير المحسوبة".

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، في القدس، "نحن لا نرد على تقارير من هذا النوع".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو موقع معارض يتخذ من بريطانيا مقرا له، إن الصواريخ استهدفت "مواقع للجيش السوري وحلفائه" في منطقة جمرايا، الواقعة غرب دمشق، والتي سبق تعرضها للقصف في ديسمبر/كانون الأول.

وقال الجيش السوري إنه دمر معظم الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت على الموقع، ولكنه لم يشر إلى تفاصيل الأضرار التي لحقت بالمكان، ولا إلى عدد الإصابات.

وقالت القوات الجوية الإسرائيلية إنها ضربت منذ بدء الحرب في سوريا قبل أكثر من سبع سنوات قوافل أسلحة للجيش السوري ولجماعة حزب الله اللبناني نحو 100 مرة.

وتنظر إسرائيل إلى جماعة حزب الله، التي يشارك مقاتلوها في المعارك إلى جانب قوات الحكومة السورية، باعتبارها أكبر تهديد تواجهه على الحدود.
 
عودة
أعلى