إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عن البيانات الاميركية المنتظر صدورها اليوم

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

في سوق البناء منتظر تتابع حالة التحصين بحيث ان تاثيرات الطقس العاصف لا بد ان تكون تركت اثرها على النشاط في هذا القطاع بخاصة على البيوت المبدوء بها. بالنسبة للتراخيص ليس من المستبعد ان نشهد تحسنا طفيفا ولكنه يبقى غير ذي تعبير قوي. اضافة ال ىذلك فان مفاجأة سلبية لا ننفي احتمال حدوثها ولكنها ستبقى دون تاثيرات قوية نظرا للتفسيرات المؤقتة المبررة لها على غرار نتيجة مؤشر منطقة نيويورك الذي صدر بالامس وكانت المبررات المؤقتة لتراجعه مقنعة.
*
بالنسبة لاسعار المنتجين لا تحولات منتظرة. لا خطر على التضخم من هذا القطاع. فقط بعض الحذر تجاه ارتفاع اسعار التدفئة في مرحلة الطقس البارد. من هذه الناحية قد تحدث مفاجآت ولكن من المستبعد ان تنطلق جراءها رهانات تضخمية مؤثرة على السوق بحيث انها تكون ضاغطة على السياسة النقدية للفدرالي.
محضر اجتماع الفدرالي الاخير سيكون تحت المجهر. المتوقع الا يتضمن معطيات تكون سببا لرؤية جديدة بالنسبة لتخفيض تدريجي لمبلغ الدعم الاقتصادي الشهر ( 65 مليار ) المعمول به. الرؤية السائدة حاليا تشهد لتتابع اجراءات التخفيض بحيث ان الانتهاء من هذا البرنامج يكون في النصف الثاني من العام الحالي حتى ولو ان بعض اعضاء الفدرالي يضغطون لتقديم هذا الموعد وتسريع عمليات التخفيض باكثر من 10 مليار دولار في الشهر.
 
عودة
أعلى