إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عودة الين الياباني لكونه ملاذ آمن يدفع الأسواق إلى عدم الاستقرار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

مرة أخرى عاد الين الياباني إلى كونه ملاذ آمن في الأسواق ليزداد الطلب عليه في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية في الأنحاء و عدم الوصول إلى حل قاطع حتى الآن، الأمر الذي زاد من حدة التوتر في أسواق العملات في انتظار تطورات جديدة في الوضع الملتهب في أوروبا.
ارتفاع الين الياباني يأتي قبل بيانات أسعار المستهلكين عن اليابان و التي ستوضح مدى نجاح السياسات المالية الحالية من قبل البنك المركزي الياباني و الحكومة اليابانية في الوصول إلى هدف التضخم عند 2%.
سجل زوج الدولار مقابل الين الياباني أدنى مستوى في أسبوع عند 101.71 ليعود الزوج إلى الارتفاع مجددا مع بداية الجلسة الأوروبية ليتداول الآن عند 102.22. هذا ويتداول اليورو مقابل الين الآن عند المستوى 141.01 بعد أن سجل الزوج أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 140.26.
أما عن الدولار الاسترالي بعد الاختراق الناجح لخط المقاومة الذي بدأ في 7/4/2013 يستمر في الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي ليسجل أعلى مستوياته في أربعة أشهر عند المستوى 0.9244 يأتي هذا مع تزايد التوقعات بقيام البنك المركزي الاسترالي بتغيير سياسته المالية و الاتجاه إلى رفع أسعار الفائدة بحلول العام المقبل.
هذا ويتداول الدولار النيوزيلندي بالقرب من أعلى مستوياته منذ شهر نيسان عام 2013 مقابل الدولار عند 0.8634 حيث صدر عن الاقتصاد النيوزيلندي اليوم بيانات الفائض التجاري لتأتي أعلى من التوقعات الأمر الذي زاد من الإقبال على العملة النيوزيلندية في ظل تحسن البيانات الاقتصادية التي تخرج مؤخرا عن الاقتصاد النيوزيلندي.
 
عودة
أعلى