إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

غياب الاميركيين شجع الاوروبيين على ايجاد طريقهم الخاص

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

لأن المحفزات من ال وول ستريت ظلت غائبة والسوق ظل مقفلا لليوم الرابع على التوالي فان الاسواق الاوروبية بحثت عن طريقها الخاص ووجدتها. في المانيا شجعت نتائج شركة التامين " اليانز" كما نتائج " دوتشيه بنك" وبعض شركات السيارات الشراء فكان ان تقدم ال داكس وقاد البورصات الاوروبية فاقفلت على ارتفاع محترم.

اليورو من ناحيته رافق الداكس في الوجهة الصعودية ولكن المبادلات كانت ضعيفة كما جرت العادة عندما يغيب الاميركيون. المحفزات هنا غائبة والحركة مجرد تمشيا مع الجو العام للسوق.

بعض التشجيع لقيه اليورو اثر صدور بيانات ايجابية من اسبانيا اذ ان الانكماش اقتصر في الفصل الثالث على 0.3% وهي نسبة اقل مما كان متوقعا على ال 0.4%. ايضا اصدار السندات الايطالية لم يكن سيئا وقد نجح الاصدار بجمع سبعة ملايين يورو ولم يبق على البلاد سوى تأمين 8% مما تحتاج اليه من اصدارات حتى نهاية العام. هذا ساعد الاسواق على استيعاب تهديدات رئيس الوزراء السابق بدفع حكومة ماريو مونتي الى الاستقالة واعاد فائدة العشر سنوات الى ما دون ال 5.0%.

ارتفاع اليورو حدث اذا يوم امس وهذا لا يعني اطلاقا ان انفراجا جديدا على صعيد الازمة الاوروبية قد تحقق.*

اليونان لا زالت امام الاستحقاق الكبير في 16 نوفمبر القادم. وزراء المالية الاوروبيين سيشغلون الاسواق اليوم باجتماعهم الذي سيكون عبر الهاتف للتداول في امر المساعدات اليونانية.

واميركيا ماذا عن آثار الاعصار على الاسواق؟

اسهم شركات التامين مرشحة للضرر. اسهم الصناعة وبخاصة شركات البناء مرشحة للارتفاع.

الدولار من الممكن جدا ان يستمر بتلقي بعض الضغط لان ما حدث يصب في صالح المراهنين على طول مدة برامج التيسير الكمي لدعم الاقتصاد المتضرر.

اليوم الاربعاء لا محطات بيانية اوروبية مهمة ان استثنينا اجتماع وزراء المالية.

من الولايات المتحدة نترقب نتيجة مؤشر مديري المشتريات لمنطقة شيكاجو وللقطاعات التصنيعية.
 
عودة
أعلى