إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فوركس - التوقع الأسبوعي: 5 - 9 نوفمبر

sef

عضو نشيط
المشاركات
583
الإقامة
الجزائر

xm    xm

 

 

ستكون انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر نوفمبر هذا الأسبوع أهم الأحداث محط التركيز مع استمرار الأسواق في استيعاب تقرير التوظيف الأمريكي القوي يوم الجمعة.
سيقرر الناخبون يوم الثلاثاء السباقات الرئيسية في الكونغرس وحكومات الولايات، وقد تؤثر النتائج على قدرة إدارة ترامب على تمرير إصلاحات ضريبية وتجارية إضافية.
سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر يومين يوم الأربعاء، حيث تتوقع الأسواق عدم حدوث أي تغيير في أسعار الفائدة قبل رفع سعر الفائدة المتوقع على نطاق واسع في ديسمبر.
كما سيراقب المستثمرون بيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي يوم الاثنين من معهد ادارة التموين، فضلاً عن أرقام مطالبات إعانات البطالة الأسبوعية يوم الخميس وتقرير يوم الجمعة عن معنويات المستهلكين.
خارج الولايات المتحدة سيحصل المستثمرون على تحديث بشأن صحة الاقتصاد البريطاني يوم الجمعة، مع أحدث بيانات الناتج المحلي الإجمالي.
ارتفع الدولار على نطاق واسع أمام سلة العملات يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات انتعاش الوظائف في الولايات المتحدة بشكل حاد الشهر الماضي وتسارع نمو الأجور بأسرع وتيرة في أكثر من تسع سنوات.
أشار التقرير إلى أن سوق العمل مستمر في التضييق، مما يؤكد على أن البنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى في ديسمبر.
تعزز الدولار في أعقاب صدور تقرير الوظائف، مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.27٪ ليصل إلى 96.34. سجل المؤشر أعلى مستوى خلال 16 شهر يوم الأربعاء.
كانت مكاسب الدولار محدودة بفعل المخاوف من التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
ارتفع الدولار مقابل اليورو والين، مع تراجع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.17 ٪ ليصل إلى 1.1388 وارتفاع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.43 ٪ ليتداول عند 113.20.

كما كان الجنيه الإسترليني أضعف أيضًا مقابل الدولار، مع تراجع تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.34٪ ليصل إلى 1.2968. لا يزال الجنيه الإسترليني يحقق مكاسب أسبوعية عند 1.09٪ بعد أن أشار بنك إنجلترا يوم الخميس إلى أن المزيد من رفع أسعار الفائدة يمكن أن يكون على الطاولة في حال تم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسلاسة.
قائمة من الأحداث الهامة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.
الاثنين 5 نوفمبر
تنشر المملكة المتحدة بيانات حول نشاط قطاع الخدمات.
يتحدث محافظ بنك كندا ستيفن بولوز في حدث في لندن.
سيقوم معهد إدارة التموين بنشر بيانات حول النشاط غير التصنيعي.
الثلاثاء 6 نوفمبر
يعلن بنك الاحتياطي الأسترالي عن سعر الفائدة القياسي وينشر بيان سعر يحدد الظروف الاقتصادية والعوامل المؤثرة على قرار السياسة النقدية.
تُجرى انتخابات منتصف الولاية الامريكية.
تنشر نيوزيلندا تقريرها الأخير عن التوظيف بالإضافة إلى بيانات حول توقعات التضخم.
الأربعاء 7 نوفمبر
تبلغ منطقة اليورو عن أرقام مبيعات التجزئة، في حين ستقوم ألمانيا بنشر بيانات حول الإنتاج الصناعي.
يعلن بنك الاحتياطي النيوزيلندي عن قراره الأخير بشأن السياسة النقدية ويعقد مؤتمرًا صحفيًا.
الخميس 8 نوفمبر
ستقوم الصين بنشر بيانات التجارة.
jkav الولايات المتحدة التقرير الأسبوعي حول مطالبات البطالة الأولية.
في وقت لاحق من نفس اليوم، سيقوم بنك الإحتياطي الفيدرالي بالإعلان عن قرار سياسته النقدية الأخير وينشر بيان سعره.
الجمعة 9 نوفمبر
تنشر المملكة المتحدة بيانات حول نمو الناتج المحلي الإجمالي والإنتاج الصناعي.
تنشر الولايات المتحدة أرقام عن تضخم أسعار المنتجين وثقة المستهلك.
يتحدث حاكم بنك الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارلز في حدث في واشنطن.
 
عودة
أعلى