إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فيسبوك تستحوذ على شركة Oculus بقيمة 2 مليار دولار امريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قامت شركة فيسبوك – أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم-بالتوصل إلى اتفاق للاستحواذ على شركة Oculus VR المصنع لأجهزة محاكاة الواقع، ضمن صفقة بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، هذا في الوقت الذي تراهن فيه شركة فيسبوك بأن هذا النوع من الأجهزة ستكون المستقبل بعد أجهزة الهواتف الذكية.
تفاصيل الصفقة يتم دفع 400 مليون دولار نقداً و23.1 مليون دولار أسهم لشركة Oculus VR بالإضافة إلى 300 مليون دولار امريكي إذا كانت بداية التشغيل تحقق تقدم ملموس.
وتعتبر هذه الصفقة هي الأولى التي تدخل فيها شركة فيسبوك نحو الأجهزة وذلك بعد شهر واحد من الاستحواذ على شركة واتس آب ضمن صفقة بقيمة 19 مليار دولار أمريكي.
وتسعى شركة فيسبوك إلى دخول السباق التكنولوجي قبيل شركة جوجل التي اختبرت آخر أجهزتها "النظارة" وكذا تعمل على تطوير الساعات الذكية.
وقال رئيس شركة فيسبوك مارك زوكبرج بأن الهدف الرئيسي من تلك الصفقة ليس تحقيق أرباح من بيع الأجهزة لكن من خلال توليد أرباح من التطبيقات والإعلانات.
وأضاف زوكبرج بأنه يتم التركيز على بناء منصة جديدة للأجيال الجديدة التي ستأتي بعد عهد الهواتف الذكية، مشيرا إلى انه المدى الطويل سيصبح العالم الافتراضي جزء من الحياة اليومية للمستخدمين.
فيسبوك أعلنت عن نحو 40 عملية استحواذ وصلت قيمتها إلى 21 مليار دولار أمريكي من ضمنها 550 مليون دولار لشركة ميكروسوفت.
وانخفض سهم فيسبوك بنسبة 1% مسجلا 64.36 دولار بنهاية معاملات الأمس الثلاثاء في بورصة وول ستريت.
 
عودة
أعلى