إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قطاع الخدمات البريطاني يحقق نموا هو الأضعف منذ مارس

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



حقق النشاط التجاري في قطاع الخدمات في المملكة المتحدة نموا هو الأكثر بطء منذ شهر مارس / آذار من العام الماضي، حيث عززته حالة عدم اليقين الاقتصادي المتصاعد والتصحيحات المرنة للعمل الجديد.

وقالت شركة الأبحاث ماركيت إن مؤشر مديري المشتريات لخدماتها قد انخفض إلى 52.2 في أكتوبر من 53.9 في الشهر السابق وهذه قراءة أضعف من التوقعات لقراءة 53.3.

قال كريس ويليامسون، كبير الاقتصاديين في مجمع المسح لدى ماركيت: "إن أرقام قطاع الخدمات المخيبة للآمال تشير إلى الأدلة المتزايدة على أن المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تسبب خسائر فادحة في الاقتصاد. وإلى جانب مسوحات التصنيع والبناء، يشير مؤشر مديري المشتريات الخدمي لشهر أكتوبر إلى تحقيق نمو في الاقتصاد بمعدل ربع سنوي بنسبة 0.2٪ فقط، مما يهيئ المشهد ليضعف نمو الناتج المحلي الإجمالي بشكل حاد في الربع الرابع".

وأضاف: "يواجه الاقتصاد رياحًا معاكسة أخرى، بما في ذلك تباطؤ عالمي أوسع، وحروب تجارية، وتشديد بسبب عدم اليقين الجيوسياسي، وتضييق أوضاع السوق المالية. وبالتالي، لا يزال من غير الواضح إلى أي مدى تؤدي المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى حدوث تفاقم أو تباطؤ تباطؤ أوسع نطاقاً في الاقتصاد، والتي سيكون لها آثار مهمة على صنع السياسة ".

تباطأ نمو الأعمال الجديدة للمرة الثالثة في الأشهر الأربعة الماضية في أكتوبر. وأشارت الشركات إلى أن عدم اليقين المرتبط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية قد قللت من الطلب على الخدمات التجارية.

كما أشار المسح إلى أن درجة الشعور الإيجابي للسنة المقبلة قد هبطت إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو 2016 وسط عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية الأوسع.

 
عودة
أعلى