إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

كلام حول قرار الفائدة على الدولار النيوزلندي ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

موعد مهم الليلة مع قرار المركزي النيوزلندي ال 20:00 جمت *وكلمة رئيس المركزي التي تعقب القرار.
بحسب التوقعات فان اكثرية ساحقة من المراقبين تنتظر رفعا للفائدة بنسبة 0.25% لتصبح على 2.75%. هذا سيكون القرار الاول منذ مارس 2011 حين ضرب الزالزال المعروف البلاد واثقل على الاقتصاد.
قصة رفع الفائدة ركز عليها السوق وتابعها منذ بداية العام ما جعلها مستوعبة كليا في الاسعار الحالية للدولار النيوزلندي. بحسب الاستفتاءات الاخيرة فان 96% من العاملين يتوقعون رفع الفائدة ما يعزز الاعتقاد بان هذا الرفع ان اتى سيكون كليا مستوعبا في الاسعار الحالية.
ماذا يمكن ان يحدث اذا بعد القرار؟
ثمة خطر كبير براينا ان نشهد اليوم تطبيقا لمقولة اشتر الاشاعة وبع الحدث، بحيث نرى جنيا للارباح من جهة المراهنين على رفع الفائدة استغلالا لارتفاعات فورية لا تدوم طويلا.
لا ننسى ايضا ان الاخبار الصينية الغير مريحة مؤخرا ، والتي اثقلت على الدولار الاسترالي ، ونجا منها النيوزلندي بفعل الطلب قبيل صدور قرار الفائدة، هذه الاخبار ستكون ايضا موضع ضغوط مرجحة ابان كلمة رئيس المركزي بخاصة ان لم يشر لرفع ثاني للفائدة بالمدى المنظور ، او ان هو اظهر ضيقه من ارتفاع قيمة الدولار النيوزلندي ، وهذا مرجح جدا.
بالطبع الكلام هذا يعتبر مجرد تنوير على الواقع المعاش حاليا وتبقى عملية البيع للدولار النيوزلندي على علاقة بما سيتم اتخاذه من مقررات وما سيصدر من تصريحات عن رئيس المركزي عقب ذلك..
حظ سعيد...
 
عودة
أعلى