إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر أسعار المنتجين يسجل قراءة أقل من توقعات الأسواق

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

كشفت بيانات الإحصاء الأمريكي الصادرة منذ قليل، عن سلبية بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي بنهاية يونيو الماضي، حيث سجل المؤشر نموا بما يعادل 0.1% على أساس شهري، وهو أقل من توقعات الأسواق والتي أشارت لنمو أسعار المنتجين بحوالي 0.2%، في حين سجلت القراءة السابقة للمؤشر انكماشا بواقع 0.3% خلال مايو الماضي، اولتي تمت مراجعتها لتسجل انكماشا بنحو 0.4%.

وخلال الفترة نفسها، سجل مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي الأساسي ارتفاعا بواقع 0.1%، بأقل من توقعات الأسواق، والتي أشارت إلى نموه بنحو 0.2%، علما بأن القراءة السابقة سجلت ارتفاعا بنسبة 0.2% نفسها خلال مايو الماضي، والتي تمت مراجعتها لتسجل ارتفاعا بنحو 0.1% فقط.


ويذكر أن مؤشر أسعار المنتجين يقيس التغير في السلع والخدمات في شكلها النهائي التي يقدمها المنتجين باستثناء الغذاء، والطاقة، والتجارة، وهو عبارة عن عدة مؤشرات تقيس متوسط التغير في الأسعار للسلع والخدمات.

ولقد ازدادت أهمية هذا المؤشر مؤخرا وأصبح له تأثير قوي على تحركات الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى لأنه قد يعد مؤشرا أوليا للتضخم الأمريكي والذي يؤثر على قرارات الفيدرالي الأمريكي حيال الفائدة.
 
عودة
أعلى