إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر التضخم الكندي يسجل قراءات متوافقة مع التوقعات في ديسمبر

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,385
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 


في شهر ديسمبر الماضي، أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي أن مؤشر أسعار المستهلك في كندا قد توافق مع التوقعات السابقة للأسواق. تفصيلياً، سجل المؤشر انخفاضًا شهريًا بنسبة 0.3%، متطابقًا مع التنبؤات السابقة التي توقعت تراجع التضخم بنفس النسبة. يأتي هذا الانكماش بعد أن كان المؤشر قد شهد زيادة طفيفة بنحو 0.1% في نوفمبر.
DALL·E 2024-01-16 20.16.46 - A graph showing the movements of the Canadian Consumer Price Inde...png
أما على صعيد مؤشر أسعار المستهلكين السنوي، فقد وصل إلى 3.4%، متوافقًا أيضًا مع توقعات الأسواق، ومرتفعًا قليلاً عن القراءة السنوية السابقة في نوفمبر التي كانت 3.1%.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت البيانات إلى أن معدل التضخم العام السنوي في كندا قد تجاوز التوقعات ليستقر عند 3.9% في ديسمبر، أعلى قليلاً من توقعات السوق التي رجحت 3.8%. هذا وكانت القراءة السابقة لشهر نوفمبر قد سجلت 3.9%.

كما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي السنوي في كندا نحو 3.7%، متجاوزًا التوقعات التي أشارت إلى 3.4%، ومرتفعًا عن القراءة السابقة في نوفمبر التي كانت 3.5%.

مؤشر أسعار المستهلكين هو مقياس هام للتضخم، حيث يراقب متوسط أسعار مجموعة من السلع والخدمات الاستهلاكية مثل النقل، الغذاء، والرعاية الطبية. يتأثر هذا المؤشر بالتغيرات في أسعار السلع والخدمات، وله تأثير مباشر على تقييم العملة وسياسات البنوك المركزية، خصوصًا في ما يتعلق بمعدلات الفائدة لمواجهة التضخم.
 
عودة
أعلى