إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو ترتفع قليلا في أبريل بقيادة الغذاء

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أظهرت تقديرات نشرت يوم الثلاثاء أن مبيعات التجزئة في منطقة اليورو سجلت ارتفاعا طفيفا في أبريل نيسان في رابع زيادة شهرية على التوالي مع تعزيز المتسوقين لمشترياتهم من الأغذية والمشروبات بمناسبة عطلة عيد القيامة.
وزادت مبيعات التجزئة في دول منطقة اليورو التسع عشرة 0.1 بالمئة في أبريل نيسان مقارنة مع مارس آذار حسبما قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات وهو ما يقل قليلا عن توقعات خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم.
وتبدد أثر الارتفاع الشهري في أبريل نيسان بفعل تعديل نزولي لبيانات مارس آذار إلى ارتفاع نسبته 0.2 بالمئة مقارنة مع زيادة نسبتها 0.3 بالمئة في التقديرات السابقة.
وجرى تعديل النمو السنوي للمبيعات في مارس آذار صعوديا إلى 2.5 بالمئة من 2.3 بالمئة في التقديرات السابقة ليوروستات.
وعلى الرغم من التعديل والنمو الأبطأ من المتوقع كانت هذه الزيادة الشهرية الرابعة على التوالي وهي إشارة على أن المتسوقين لم يتأثروا إلى الآن بارتفاع معدل التضخم في المنطقة. وسجل التضخم 1.9 بالمئة في أبريل نيسان ثم هبط إلى 1.4 بالمئة في مايو أيار بحسب التقديرات الأولية ليوروستات.
وزادت مبيعات التجزئة على وجه الخصوص في قطاعات الأغذية والمشروبات ومنتجات التبغ في شهر ابريل نيسان الذي حل به عيد القيامة حيث بلغت نسبة الارتفاع 0.6 بالمئة على أساس شهري.
وقلص المستهلكون مشترياتهم من المنتجات غير الغذائية التي تشمل الملابس والأحذية بنسبة 0.4 بالمئة.
وانخفضت مبيعات وقود السيارات 0.8 بالمئة على أساس شهري حيث زادت أسعار النفط في أبريل نيسان.
وعلى صعيد أكبر الاقتصادات في منطقة اليورو، انخفضت المبيعات في ألمانيا 0.2 بالمئة على أساس شهري و0.1 بالمئة في فرنسا بينما ارتفعت 0.6 بالمئة في إسبانيا. ولم تتوافر بيانات أبريل نيسان الخاصة بإيطاليا.
 
عودة
أعلى