إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

موجز لأهم الأنباء الاقتصادية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قررت إمارة أبو ظبي أحد كبار المساهمين في شركة دايملر الألمانية لإنتاج السيارات اليوم الخميس إنهاء علاقتها بالشركة الألمانية العملاقة حيث قال صندوق الاستثمار "أبار" وهو صندوق الاستثمار السيادي لإمارة أبو ظبي في بيان إلى الأسواق المالية إنه باع في 14 تشرين أول/أكتوبر الحالي الجزء المتبقي من حصته البالغة 1ر3% في دايملر التي تنتج سيارات مرسيدس الفارهة.

الجزائر - قررت الجزائر المشاركة في القرض الذي طرحه صندوق النقد الدولي للاكتتاب بمبلغ قيمته خمسة مليارات دولار حسبما أعلنه اليوم الخميس بيان لوزارة المالية وبنك الجزائر حيث أوضح البيان أن المشاركة الجزائرية ستتم في شكل اتفاق شراء سندات محررة في شكل حقوق السحب الخاصة.

سول - أعلنت شركة لوتي الكورية الجنوبية للهندسة والتشييد اليوم الخميس توقيع صفقة "تسليم مفتاح" لبناء أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في الأردن حيث ذكرت لوتي أنها جزء من اتحاد شركات مكون من عضوين تقوده شركة وارتسيلا الفنلندية، ووفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية الرسمية، بلغت قيمة الصفقة 555 مليون دولار، وتبلغ حصة لوتي منها 4ر217 مليون دولار.

برلين - اعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الخميس عن اعتقادهاأن خفض الضرائب يمكن أن يساهم في تحفيز اقتصاد البلاد بعد أن خفضت أربعة معاهد اقتصادية كبرى توقعاتها للنمو حيث عقب صدور تقرير المعاهد الذي أشار إلى تباطؤ النمو العالمي وأزمة الديون الحالية في أوروبا وما يتسببان فيه من إضعاف الأداء الاقتصادي لألمانيا ، قالت ميركل إننا "بالتأكيد لدينا بعض المجالات (لمساعدة الطلب المحلي) على سبيل المثال خفض الضرائب".

مدريد - شكك مسئولون أسبان اليوم الخميس في المعايير التي استندت إليها مؤسسة ستاندرد أند بوزر للتصنيف الائتماني في قرارها خفض تصنيف ديون أسبانيا السيادية حيث كانت مؤسسة ستاندرد أند بوزر قد خفضت تصنيف السندات الأسبانية بمقدار درجتين من بي بي بي موجب إلى بي بي بي سالب مع توقعات سلبية للمستقبل وهو ما يعني إمكانية خفض التصنيف مرة أخرى خلال الشهور المقبلة.

باريس - أصبحت فرنسا اليوم الخميس الدولة رقم 14 في الاتحاد الأوروبي التي تصدق نهائيا على الميثاق المالي الأوروبي بعد أن وافق مجلس الشيوخ على المعاهدة وذلك بعد يومين من موافقة الجمعية الوطنية (مجلس النواب) عليه حيث أيد 306 أعضاء في مجلس الشيوخ الميثاق في حين صوت ضده 32 عضوا فقط في حين كانت الجمعية الوطنية قد وافقت أمس الأول الثلاثاء بأغلبية كاسحة على الميثاق بموافقة 477 نائبا مقابل اعتراض 70 عضوا فقط.

بكين - أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الخميس أن شركة الكمبيوتر الصينية لينوفو تفوقت على منافستها الأمريكية هيوليت باكارد (إتش.بي) لتكون أكبر منتج للكمبيوتر الشخصي في العالم. ووفقا لتقديرات سوق الكمبيوتر الشخصي خلال الربع الثالث من العام الحالي من جانب مؤسسة جارتنر الأمريكية لأبحاث السوق فإن حصة لينوفو من سوق الكمبيوتر الشخصي في العالم زادت بنسبة 8ر9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 7ر15% بزيادة قدرها 2ر0% عن حصة هيوليت باكارد.
 
عودة
أعلى