إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

موعد صدور نتائج الاستفتاء البريطاني، نصائح بتوخي الحذر ودراسة مخاطر الأسواق

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يترقّب الكثير من المتداولون نتائج الاستفتاء البريطاني، وقد يبدو موضوع موعد الصدور معقّداً بعض الشيء عند النظر له، إذ ان الاستفتاء الذي بدأ صباح هذا اليوم الساعة السادسة صباح اليوم بتوقيت غرينتش سوف يستمر لبعض الوقت، لكن لمعرفة المواعيد لصدور القرار سوف نضع النقاط التالية للتوضيح:

الساعة العاشرة تماماً بتوقيت غرينتش هذا اليوم سوف يتم الإعلان عن عدد الناخبين، وهذا قد لا يكون له دلالات حقيقية عن نتائج التصويت.
الساعة الـ 11:30 مساءاً بتوقيت غرينتش، سوف يتم الإعلان عن نتائج الفرز الأولية، وهذه النتائج قد تلعب دوراً كبيراً في حركة الأسواق المالية، ويعتبرها الكثيرون إشارة أولية عن النتائج.
الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت غرينتش ليلة هذا اليوم الخميس / صباح الجمعة، سوف يتم تحديث النتائج، وتعتبر النتائج الصادرة هنا ذات تأثير كبير، لأنها ذات طابع أكثر مصداقية وأقرب للحقائق الرسمية، وهنا سوف تكون حركة الاسواق عنيفة.
غداً الجمعة بين الساعة السادسة صباحاً والثامنة صباحاً بتوقيت غرينتش، سوف يتم الإعلان الرسمي عن نتائج التصويت.
التصويت البريطاني من المرجّح أن يكون سبب لتذبذب هائل في الأسواق المالية، وقد لا ينعكس القرار على سعر صرف الجنيه الإسترليني فقط، بل قد يكون سبباً لتذبذب حاد في أسعار السندات وعوائد السندات في الأسواق المالية، إلى جانب مؤشرات الأسهم وعقود الأسهم الآجلة. كذلك، قد يمتد التأثير لجميع الأوراق المالية المرتبطة في أوروبا وبريطانيا، وأبعد من ذلك.

ارتفاع المخاطرة قد يكون مرافقاً لارتفاع التذبذب، وهذا ما يجعلنا ننصح بالحذر ودراسة المخاطرة بشكل جيد مقابل العائد المتوقع، خصوصاً للمتداولين في تجارة تحمل مضاعف الهامش “تجارة الهامش”، إذ أن المخاطرة سوف ترتفع بشكل كبير يهدد رأس المال في حال حصلت تذبذبات كبيرة بالفعل.
 
عودة
أعلى