إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

"ميسي" ووالده أمام القضاء الاسباني بتهمة التهرب الضريبي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يمثل نجم برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" الثلاثاء أمام القضاء بتهمة التهرب من دفع ضرائب بقيمة 4,16 ملايين يورو، وهي قضية تلاحقه منذ العام 2013 قبل أن يتمكن من الالتحاق بالمنتخب الأرجنتيني.

وتستمر المحاكمة حتى الثاني من حزيران أي قبل أيام معدودة من المباراة الأولى للأرجنتين التي تبدأ مشوارها في "كوبا أمريكا" ضد تشيلي حاملة اللقب.

وسيمثل ميسي أمام المحكمة في الثاني من الشهر المقبل، كما حال والده "خورخي هوراسيو ميسي" الذي يواجه مع نجله تهمة التهرب من دفع الضرائب للسلطات الاسبانية بقيمة 16,4 ملايين يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال إنشاء شركات وهمية في كل من "بيليز" و"الأوروغواي".

ونفى "ميسي" ووالده التهمة الموجهة إليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني، لكن الادعاء العام في برشلونة قرر المضي قدما في القضية، معللا قراره بالقول: "رغم أن بإمكان المرء تفهم بأن لاعبا من حجمه ليس له علم بكافة تفاصيل إدارة أموال مليونير، لكن هناك عناصر ديون مالية".

وطالب النائب العام المالي بسجن ميسي ووالده لمدة 22 شهرا ونصف الشهر مع غرامة مالية بقيمة الأموال التي لم تدفع من الأرجنتيني إلى الخزينة العامة التي قبضت في آب 2013 مبلغ 5 ملايين يورو من نجم برشلونة.

ويعتمد محامو الدفاع عن "ميسي" استراتيجية إبعاد النجم الأرجنتيني عن مسألة إدارة أمواله بشكل شخصي وجعل الوالد يتحمل كل المسؤولية في هذه الناحية.
 
عودة
أعلى