إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ميشيل بومان تؤكد توجه الفيدرالي الأمريكي إلى رفع الفائدة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 



خلال تصريحاتها اليوم الاثنين، أكدت عضو الفيدرالي الأمريكي ميشيل بومان، بأنه من المرجح أن يكون من المناسب وأن يتجه الفيدرالي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة مجددا، مضيفة بأنها بعد ذلك، سيكون من الأفضل الإبقاء على الفائدة المرتفعة عند مستوى مقيد لبعض الوقت، وفيما يلي باقي تصريحاتها:

لا يزال التضخم مرتفعا للغاية.
أرى أن هناك خطرا من أن تؤدي أسعار الطاقة المرتفعة إلى عكس بعض التقدم الذي تم تحقيقه مؤخرا من قبل الفيدرالي الأمريكي في خفض التضخم.
يؤدي تكرار ونطاق مراجعات البيانات الأخيرة إلى تعقيد مهمة توقع كيفية تطور الاقتصاد.
يتوقع أن يكون التقدم بطيئا فيما يتعلق بالتضخم نظرا للمستوى الحالي من قيود السياسة النقدية.
أنا على استعداد لدعم زيادة سعر الفائدة في أي اجتماع مستقبلي للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إذا أشارت البيانات إلى أن التقدم في التضخم قد توقف أو كان بطيئا للغاية بحيث لا يتمكن من إعادته إلى 2% في الوقت المناسب.
يبدو بأن الهيئات التنظيمية منخرطة في الإشراف الصارم على البنوك.
يذكر أن الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان، جيمي دايمون، أكد خلال مقابلة صحفية، بأن العالم قد لا يكون مستعد لأسوأ سيناريو والذي قد يشبه الزلزال المالي والنقدي والاقتصادي، ويتمثل في ارتفاع أسعار الفائدة القياسية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى 7% مع الركود التضخمي. وأضاف المستثمر الشهير بأنه إذا كان لدى الولايات المتحدة أحجام أقل وأسعار فائدة أعلى، فسيكون هناك ضغط على النظام، فأسعار الفائدة الأمريكية قد تحتاج إلى مزيد من الارتفاع لمحاربة التضخم، ولكن الفرق بين 5% و7% سيكون أكثر إيلاما للاقتصاد الأمريكي من الانتقال من 3% إلى 5%.
 
عودة
أعلى