إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نفط برنت يتداول عند ادنى سعر له على مدى اربع سنوات قبيل صدور تقرير منظمة اوبك

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجع نفط برنت أدنى سعر له في الجلسة السابقة وعلى مدى اربع سنوات مع ترقب المشاركين في السوق لإصدار التقرير الشهري من منظمة اوبك في وقت لاحق من اليوم.
نفط برنت يتداول عند ادنى سعر له على مدى اربع سنوات قبيل صدور تقرير منظمة اوبك
ففي بورصة العقود الآجلة في لندن، تراجع نفط برنت تسليم كانون الثاني/يناير بنسبة 1٪ ليلامس أدنى مستوى يومي 81.56 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت المتداولة في لندن، لتتداول عند81.27 دولار للبرميل وهو مستوى لم يشهده النفط منذ تشرين الاول/ أكتوبر 2010، حيث استمرت المخاوف حول مدى وفرة النفط الأسواق العالمية الذي ادى لتراجع الاسعار.
وتراجعت أسعار خام برنت بنسبة 30٪ منذ حزيران/ونيو، عندما ارتفع النفط الخام قرب 116 دولار للبرميل.
وقد أثرت المخاوف حول ضعف الطلب العالمي جنبا إلى جنب مع مؤشرات على أن منتجي أوبك لن تخفض الانتاج في الأسعار في الأشهر الأخيرة.
ومن المقرر أن يجتمع في فيينا يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر وزراء النفط المكونين من 12 عضو، لمناقشة تحديد هدف الانتاج لعام 2015.
في وقت لاحق اليوم، ستقوم منظمة اوبك بنشر تقريرها الشهري حول العرض والطلب. وقد خفضت المنظمة مرارا توقعات النمو على الطلب العالمي للنفط خلال الاشهر الاخيرة.
وفي مكان آخر، في بورصة نيويورك التجارية، تراجع النفط الخام تسليم كانون الاول/ديسمبر بنسبة 62 سنتا، أو 0.8٪، ليتداول عند 77.32 دولار للبرميل.
وتداول النفط في نايمكس بمقدار 84.75 دولار للبرميل في 4 تشرين الثاني/نوفمبر، وهو أدنى مستوى له منذ تشرين الاول/أكتوبر 2011. وتراجعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي بنسبة 28٪ مرتدة من اعلى سعر لها البالغ 107.50 دولار للبرميل الذي سجله في حزيران/يونيو.
ويترقب تجار النفط اصدار التقرير الاسبوعي حول مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والمنتجات المكررة لقياس مدى قوة الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وفي وقت لاحق من اليوم سيقوم معهد البترول الامريكي بإصدار تقرير حول المخزونات، في حين من المتوقع ان يظهر التقرير الحكومي الذي يصدر غد الخميس ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 0.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 7 تشرين الثاني/نوفمبر.
وتأتي البيانات في وقت لاحق يوم واحد من المعتاد بسبب عطلة يوم المحاربين القدامى في الولايات المتحدة التي صدفت يوم الثلاثاء.
 
عودة
أعلى