إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نموذج المستطيل Rectangle

المشاركات
595
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

نموذج المستطيل Rectangle

يعتبر هذا النموذج هو نموذج أستمرارى بالدرجه الاولى و يشار اليه بعده مسميات مثل الخط او النطاق العرضى و يتكون من خطين متوازيين أفقيين و يتم رسم الخط العلوى منهم على قمتين على الأقل و الخط السفلى على قاعيين على الأقل





شروط النموذج

1- يجب أن يسبق النموذج وجود ترند هذا الترند مستمر لعده أشهر على الأقل و يفضل ان ليكون هذا الترند حديث فكلما كان حديثا كلما قلت فرصته ان يكون هذا النموذج نموذج أستمرارى .

2- يجب أن يكون هناك قمتين و قاعين و يتم رسم الخط الاعلى على القمتين و الخط السفلى على القاعين و يفضل ان يكون القمتين فى نفس المستوى من الأرتفاع تقريبا و حتى لو كان هناك فرق يكون فرق بسيط و نفس الشئ فى الخط السفلى بالنسبه للقاعين .

3- بالنسبه لحجم التداول غالبا ما يقل حجم التداول مع تطور النموذج و فى بعض الاحيان عندما لا يحدث ذلك يفضل متابعه حجم التداول عند الصعود و حجم التداول عند الهبوط داخل النموذج ففى حاله حدوث زياده فى حجم التداول عند الصعود فغالبا ما يتم كسر هذا النموذج من ناحيه الحافه العلويه و العكس صحيح و عند الكسر غالبا ما يأتى مصاحبا له حجم تداول قوى لتأكيد الكسر .

4- لا يتم حسم أتجاه الكسر ألا بعد حدوثه و عند الأسواق التى يمكن حساب حجم التداول فيها يمكن محاوله أستنتاجه كما قلنا فى النقطه رقم 3 ألا ان ليس فى النهايه بالضرورى ان يتبع تلك القاعده .

5- يتم تأكيد الكسر بعده طرق مثل قاعده 3% (تم شرحها سابقا) و قاعده ال 3 أيام (تم شرحها سابقا) ...ألخ .

6- يمكن عند كسر احد حدى النموذج أن يقوم السعر بعمل اعاده اختبار عليه قبل أن يكمل طريقه مره اخرى .
كيفيه حساب الهدف

يتم حساب الهدف عن طريق حساب المسافه العموديه بين الحد الاعلى و الحد الأسفل ثم جمعها على نقطه الكسر فى حاله الكسر لأعلى أو يتم طرحها من نقطه الكسر فى حاله الكسر لأسفل .


[/SIZE][/CENTER]
 
عودة
أعلى