إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نمو الناتج المحلي الإجمالي البريطاني يستقر عند أضعف مستوياته في 6 سنوات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.4 ٪ على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي. كان ذلك بمثابة مراجعة صعودية من التقدير الأولي البالغ 1.3٪ والذي كان أضعف نمو منذ الربع الثاني من عام 2012. على أساس ربع سنوي، سجلت بريطانيا نموًا طفيفًا بنسبة 0.2٪، وهو ما يتماشى أيضًا مع التوقعات بعدم حدوث تغيير من القراءة الأولية.

تستمر الاضطرابات السياسية المستمرة بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عرقلة الثقة في النمو الاقتصادي البريطاني. في بيان السياسة الأخير، أكد بنك إنجلترا على أن "التوقعات الاقتصادية ستستمر في الاعتماد بشكل كبير على طبيعة وتوقيت الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، على وجه الخصوص: الترتيبات التجارية الجديدة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة؛ ما إذا كان الانتقال إليها مفاجئًا أم سلسًا؛ وكيف تستجيب الأسر والشركات والأسواق المالية ".

أدى عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى إبقاء بنك إنجلترا معلقًا منذ أغسطس 2018 بينما ينتظر صانعو السياسة رؤية النتيجة النهائية وتأثيرها على الاقتصاد. على الرغم من القراءة الضعيفة للربع الرابع، قد لا تكون ضغوط الأسعار أقل بكثير من السطح، بالنظر إلى أن الأرباح ترتفع بأسرع وتيرة لها منذ 10 سنوات.

يتفق الاقتصاديون على نطاق واسع مع بنك إنجلترا على أن التحسن في النمو يعتمد على تحقيق خروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مما قد يساعد الاقتصاد على الانتعاش في النصف الثاني من هذا العام.
 
عودة
أعلى