إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل من فرصة لإنقاذ سهم البنك الإسلامي الأردني؟

Admin

الإداره
المشاركات
22,446
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




بدراسة الرسم البياني الأسبوعي للسهم، نجد بأن السهم قد بدأ موجة هابطة اتخذت شكل تصحيح هابط منذ أن سجل مستوى القمة التاريخي عند 6.51، لكن هذه الموجة الهابطة تمكنت من كسر مستويات التصحيح الهابط وآخرها كان 61.8% عند 3.50.
واصل السهم تداولاته قريباً من مستوى التصحيح المكسور منذ منتصف شهر تشرين ثاني \ نوفمبر من العام 2008، مع ملاحظة أن الحركة كانت تضيق بين طرفي نموذج مثلث متماثل، إلى أن تم كسر دعم هذا المثلث مع إعادة اختبار ناجحة لهذا الكسر ليواصل السهم هبوطه.
ماذا تعني هذه الحقائق فنياً؟
1- كسر مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% يشير إلى أن فرص انتهاء الاتجاه الرئيسي الصاعد الذي توقف بدايةً للتصحيح الهابط قوية، وبالتالي فإن تحولاً في الاتجاه متوسط الأمد نحو الهبوط يبدو هو المسيطر الآن.
2- كسر دعم المثلث المتماثل وإعادة الاختبار تعني مزيد من الاتجاه الهابط على المدى القصير والذي يدعم الهبوط متوسط الأمد.
بجانب هذه العوامل، فإن مؤشر ستوكاستيك يظهر اتجاهاً هابطاً واضحاً يدعم العوامل السلبية المشار إليها أعلاه.
من هنا، فإننا نعتقد بأن الاتجاه المتوقع للسهم هابط على الأنظمة الزمنية قصيرة الأمد ومتوسطة الأمد، تبدأ الأهداف الفنية لديه عند 1.60 ثم مزيد من الهبوط نحو مستويات 1.00
بالمقابل، وبالرغم من هذه الإشارات السلبية، إلا أن علينا الانتباه إلى أن اختراق مستوى 3.05 قد يؤجل تحقيق الأهداف الهابطة، في حين تخطي مستويات المقاومة المتواجدة ما بين 3.28 و 3.50 يعطي فرصة لإنقاذ السهم من الاتجاه الهابط المتوقع.
 
عودة
أعلى