إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وزير المالية السعودي: انخفاض سعر النفط لن يؤثر على اقتصاد السعودية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



توزيع الموارد الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وتقليص إعتماتها على الإيرادات النفطية حتى عام 2020 سوف لن يؤثر على اقتصادها اذا وصلت أسعار النفط الى مستوى 40 دولاراً للبرميل، هذا ما قاله محمد الجدعان وزير المالية السعودي من خلال مقابلة له على قناة سي إن إن.
وصرح الجدعان أنه يأمل أن حتى سعر 0 للنفط الخام سوف لن يؤثر على الاقتصاد السعودي مع حلول عام 2030 مع أنه يود أن تتراوح الأسعار ما بين 100 حتى 150 دولار للبرميل، وأضاف الوزير منخلال المقابلة لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية ودورها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا الى أن المملكة لديها الكثير من الفرص الاستثمارية التي يمكن للشركات الأمريكية الاستفادة منها خلال الفترة القريبة.
وبين أنه ستكون هناك استثمارات كبيرة للسعودية في الولايات المتحدة، ولكن بالمقابل سيكون لها الكثير من الفوائد على المملكة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن استثمارات يستفيد منها الجانب الأمريكي والسعودي.
وأكد الوزير مجدداً على عدم وجود أي نية لدى السعودية لفرض ضريبة دخل على السعوديين أو على الوافدين المقيمين بالسعودية، مشيرا الى أن المملكة ماضية مع بقية دول الخليج لفرض ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية.
 
عودة
أعلى