إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أبرز العوامل التي أثرت على تحركات الذهب اليوم

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

شهدت أسعار الذهب تراجعا خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع ، يوم الاثنين، وسط هدوء عمليات السوق بسبب عطلة عيد الاستقلال في الولايات المتحدة.

الذهب الآن
وعلى صعيد التداولات، تراجعت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب هامشيا بنسبة 0.08% لتصل إلى 1,957.29 دولارا للأوقية، كما انخفضت كذلك أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم شهر أغسطس بواقع 0.06% مسجلة 1,970.10 دولارا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى خلاف الذهب ، ارتفعت عقود الفضة الفورية بنسبة 0.41% لتسجل 24.44 دولارا للأوقية، في حين تراجع البلاتينيوم بنسبة 0.23% مسجلا 984.55 دولارا للأوقية، وهبط البلاديوم بنحو 0.4% إلى 1,410.96 دولارا للأوقية.

أبرز العوامل التي أثرت على تحركات الذهب
استمرت عقود الذهب بالتعرض لضغوطات قوية، وواصل الذهب خسائره بأولى جلسات الأسبوع، استكمالا لخسائره التي تكبدها بنهاية الأسبوع الماضي، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق هدوءا في الحركة مع إغلاق البنوك الأمريكية بسبب عطلة عيد الاستقلال.

وقام المتداولون بتقييم احتمالات التحركات المقبلة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد قيام البنك المركزي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى 5.25% يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

وكان محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قد صرح بالمؤتمر الصحفي أن البنك لا يزال أمامه المزيد من رفع الفائدة للقيام به هذا العام، على الرغم من الإبقاء على معدلات الفائدة هذا الاجتماع، وهو ما أدى إلى توقعات المستثمرين على نطاق واسع بأن البنك سيقوم برفع الفائدة باجتماعه المقبل في أواخر يوليو بواقع 25 نقطة أساس.

وتشير توقعات الأسواق الآن على أداة متابعة الفائدة الفيدرالية CME Group FedWatch إلى أن مراهنات المستثمرين على رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بالاجتماع المقبل قد وصلت إلى 75%، وهو ما أدى لصعود مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الامريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى – هامشيا بواقع 0.09% إلى 102.366 نقطة.

ويؤدي عادة صعود الدولار إلى الضغط على الذهب المسعر بالعملة الخضراء، حيث يزيد من تكلفته بالنسبة للمستثمرين حاملي العملات الأخرى خلاف الدولار، كما أن توقعات رفع الفائدة تقلل من جاذبية الذهب عديم العوائد.

وفي نفس الوقت، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم، وصعدت عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.70% إلى 3.798%، وسط إقبال المستثمرين عليها كملاذ آمن وسط التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وارتفاع الدولار، وهو ما زاد الضغوط الهبوطية على الذهب.

ويترقب المستثمرون الآن شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس يومي الأربعاء والخميس المقبلين ،للحصول على مزيد من الإشارات حول التحركات المستقبلية المحتملة للبنك المركزي.
 
عودة
أعلى