إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أبرز العوامل التي دفعت خمس عملات رئيسية لتكبد خسائر متفاوتة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

شهدت 5 من العملات الرئيسية المتداولة بسوق الفوركس خسائرا متفاوتة يوم الأربعاء مع افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي.

وجاء على رأس تلك العملات الخاسرة الفرنك السويسري، تلاه بالمركز الثاني من حيث حجم الخسائر الدولار الاسترالي، ليأتي بعدهما الجنيه الاسترليني، ثم الين الياباني، الذي تكبد خسائرا هامشية فقط، وأخيرا اليورو الذي استقر تقريبا قرب مستوى إغلاق أمس.


ومن حيث حجم خسائر تلك العملات السابق ذكرها، فقد تراوح ما بين 0.01% و 0.67%، وفيما يلي توضيحا لأبرز العوامل التي دفعت كل من تلك العملات لتكبد الخسائر على حدة:

الفرنك السويسري يتصدر خسائر العملات الرئيسية

افتتح الفرنك السويسري الجلسة الأمريكية لسوق العملات على أكبر الخسائر بين العملات الرئيسية الثمانية، ولكنها مع ذلك كانت خسائرا محدودة ، حيث تراجع بواقع 0.67% في مستهل الجلسة، وسط التعافي النسبي لشهية المخاطرة للمستثمرين بسوق العملات اليوم، وهو ما جعل أكبر خسائر الفرنك السويسري أمام الدولار النيوزلندي.

هذا كما تترقب الأسواق أيضا خطاب محافظ البنك الوطني السويسري توماس جوردان بوقت لاحق من اليوم، والذي كان قد صرح خلال عدد من خطاباته الأخيرة بأن البنك على استعداد للتدخل وبيع الفرنك السويسري للحد من قوته إذا لزم الأمر.

الدولار الاسترالي ثاني العملات الخاسرة

رغم التعافي الذي شهدته شهية المخاطرة اليوم، والذي من شأنه عادة تقديم الدعم إلى العملات السلعية التي يعد الدولار الاسترالي أحدها، إلا أن العملة قد افتتحت الجلسة على ثاني أكبر الخسائر بين العملات الرئيسية، بواقع 0.46%.

وجاء هذا تزامنا مع البيانات السلبية في الصين، والتي أوضحت تراجعا ملحوظا بواردات الصين ، في الوقت الذي تشير فيه نتائج أرباح الشركات بالجمهورية الشعبية إلى تضرر أرباح الشركات ببعض القطاعات في الصين، رغم بيانات النمو الأفضل من المتوقع التي حققتها البلاد.

ونظرا لأن أستراليا تعد من كبار الدول المصدرة إلى الصين وقوة العلاقات التجارية بين البلدين، فقد أثر هذا على أداء الدولار الاسترالي بشكل كبير اليوم، ومنعه من الاستفادة من الدعم الذي عادة ما يلقاه جراء تعافي شهية المخاطرة بسوق العملات.

الجنيه الاسترليني ثالث العملات خسارة

شهدت العملة البريطانية أيضا خسائرا واضحة خلال تعاملات اليوم، وافتتح الجنيه الاسترليني الجلسة الأمريكي لسوق العملات على خسائر بنحو 0.22%، مع ترقب المستثمرين صدور قرار الفائدة لبنك إنجلترا غدا الخميس، والمؤتمر الصحفي لمحافظ البنك أندرو بايلي بعد ذلك.

الين الياباني يتكبد خسائر طفيفة

افتتح الين الياباني جلسة سوق العملات اليوم على خسائر طفيفة، باعتباره أيضا أحد عملات الملاذات الآمنة بجانب الفرنك السويسري، وتراجعت العملة اليابانية بواقع 0.06% في مستهل الجلسة.

اليورو يذيل العملات الخاسرة

شهدت العملة الموحدة لمنطقة اليورو تحركات ضعيفة للغاية بالمنطقة الحمراء، حيث سجل اليورو تراجعا يكاد لا يذكر بواقع 0.01% في مستهل جلسة سوق العملات الأمريكية، حيث تلق الدعم من تصريحات محافظ البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، والتي أكدت اليوم على أن البنك لا يزال أمامه المزيد من الزيادات بسعر الفائدة.
 
عودة
أعلى