إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أخبار العملات وتقارير الفوركس اللحظية -forex news

xm    xm

 

 

حصلت الحكومة الائتلافية الجديدة لرئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس على تأييد عدد كاف من الاصوات في البرلمان في وقت مبكر من يوم الاربعاء لاقرار ميزانية 2012 التي تتضمن اجراءات تقشف تواجه غضبا شعبيا. وايد اغلبية من نواب الاحزاب الممثلة في الائتلاف الحكومي, من الاشتراكيين والمحافظين ومن اليمين المتشدد الميزانية التي تتضمن اقتطاعات كبيرة في النفقات وزيادة في الضرائب بهدف خفض العجز العام الى 5,4% من الناتج الداخلي الاجمالي مقابل 9% متوقعة في 2011. وحصل قانون الميزانية على تأييد 258 نائبا من اصل 300 يؤلفون البرلمان اليوناني مع معارضة 41 نائبا وامتناع نائب واحد عن التصويت, حسب تعداد رسمي. وهو شرط رئيسي للافراج عن اموال من حزمة انقاذ مالي ثانية من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي تم الاتفاق عليها في اكتوبر وقيمتها 130 مليار يورو. وتهدف ميزانية 2012 الي خفض العجز الي 5.4 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي من مستوى متوقع قدره 9 بالمئة هذا العام
 

xm    xm

 

 

>قال وانغ شوين مدير ادارة التجارة الخارجية بوزارة التجارة الصينية إن الصين ستواجه "وضعا قاسيا للصادرات" في 2012 .واضاف شوين ان الصين ستحاول زيادة صادراتها الى الاسواق الناشئة في العام القادم. وقال إن الصين تعطي اهتماما خاصا لزيادة الواردات من الولايات المتحدة وأوروبا.ومن ناحية اخرى قال نائب وزير التجارة الصيني تشونج كوان ان المعدل السنوي لنمو صادرات الصين تباطأ في نوفمبر مقارنة مع الشهر السابق عندما سجل 15.9 في المئة.ومن المنتظر ان تنشر الصين يوم السبت القادم البيانات الرسمية للتجارة لشهر نوفمبر ويتوقع خبراء اقتصاديون ان تكشف الارقام عن اضعف نمو للصادرات في عامين مع استبعاد هبوط استثنائي في فبراير شباط عندما عطلت عطلات السنة القمرية الجديدة النشاط.
 

xm    xm

 

 

قالت كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي ان انتفاضات الربيع العربي تمر بمنعطف حساس وهناك حاجة للتعامل معها بطريقة منظمة حتى يستفيد الجميع من التغيير.وقالت لاجارد ان التغيير السياسي في أنحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا يواجه رياحا عاتية نتيجة التباطؤ الاقتصادي في أنحاء الدول المستوردة للنفط التي كانت تعاني بالفعل من ارتفاع معدل البطالة وتوترات اجتماعية متزايدة.وأطاحت انتفاضات شعبية هذا العام بزعماء تونس ومصر وليبيا وأجبرت رئيس اليمن على التوقيع على اتفاق يتنازل بموجبه عن سلطاته. وتحاول سوريا مواجهة حركة احتجاجية مناهضة للنظام الحاكم مستمرة منذ ثمانية أشهر وما زالت البحرين تواجه اثار قمع مظاهرات مطالبة بالديمقراطية في مارس .وقالت ان الحكومات تحاول في هذه الفترة تجنب الاستياء الشعبي من خلال رفع الدعم الحكومي والاجور وزيادة الانفاق في وقت يتعين فيه وضع سياسات نقدية أطول أجلا والحد من العجز الهائل في الميزانيات. لكنها أضافت أن استخدام الحكومات للموارد ينبغي أن يتسم بالدقة وأن يستهدف مجالات بعينها.وتابعت لاجارد أن صندوق النقد الدولي لديه 35 مليار دولار يمكن اقراضها لدول المنطقة التي تطلب التمويل.واستقالت الشهر الماضي حكومة مؤقتة في مصر كانت تسعى للحصول على تمويل أجنبي لسد العجز المتزايد في الميزانية. وقال ممتاز السعيد المرشح لتولي وزارة المالية في الحكومة الجديدة ان البلاد ليست في وضع يتيح لها اتخاذ قرار بشأن الحصول على مساعدة من صندوق النقد الدولي.
 

xm    xm

 

 

>قالت كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي ان انتفاضات الربيع العربي تمر بمنعطف حساس وهناك حاجة للتعامل معها بطريقة منظمة حتى يستفيد الجميع من التغيير.وقالت لاجارد ان التغيير السياسي في أنحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا يواجه رياحا عاتية نتيجة التباطؤ الاقتصادي في أنحاء الدول المستوردة للنفط التي كانت تعاني بالفعل من ارتفاع معدل البطالة وتوترات اجتماعية متزايدة.وأطاحت انتفاضات شعبية هذا العام بزعماء تونس ومصر وليبيا وأجبرت رئيس اليمن على التوقيع على اتفاق يتنازل بموجبه عن سلطاته. وتحاول سوريا مواجهة حركة احتجاجية مناهضة للنظام الحاكم مستمرة منذ ثمانية أشهر وما زالت البحرين تواجه اثار قمع مظاهرات مطالبة بالديمقراطية في مارس .وقالت ان الحكومات تحاول في هذه الفترة تجنب الاستياء الشعبي من خلال رفع الدعم الحكومي والاجور وزيادة الانفاق في وقت يتعين فيه وضع سياسات نقدية أطول أجلا والحد من العجز الهائل في الميزانيات. لكنها أضافت أن استخدام الحكومات للموارد ينبغي أن يتسم بالدقة وأن يستهدف مجالات بعينها.وتابعت لاجارد أن صندوق النقد الدولي لديه 35 مليار دولار يمكن اقراضها لدول المنطقة التي تطلب التمويل.واستقالت الشهر الماضي حكومة مؤقتة في مصر كانت تسعى للحصول على تمويل أجنبي لسد العجز المتزايد في الميزانية. وقال ممتاز السعيد المرشح لتولي وزارة المالية في الحكومة الجديدة ان البلاد ليست في وضع يتيح لها اتخاذ قرار بشأن الحصول على مساعدة من صندوق النقد الدولي.
 

xm    xm

 

 

أنهى المؤشر السعودي الأربعاء، آخر تداولات الأسبوع على ارتفاع بعد موجة هبوط سيطرت على السوق على مدى ثلاث أيام على التوالي، وانخفاض المؤشر المصري.
 

xm    xm

 

 

لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار الاسهم الاوروبية يوم الخميس اذ راهن المستثمرون على أن يخفض البنك المركزي الاوروبي الفائدة وعلى التوصل الى خطة جريئة خلال قمة الاتحاد الاوروبي لحل أزمة ديون منطقة اليورو.

وفي الساعة 0805 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست‪ لأسهم كبرى الشركات الاوروبي 0.7 بالمئة ليسجل 995.18 نقطة مقتربا من أعلى مستوياته في أكثر من خمسة أسابيع.

وارتفعت الاسهم بشكل عام وكان القطاع المصرفي من أكبر الرابحين وارتفع مؤشر القطاع بنسبة واحد بالمئة.

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الاوروبي الفائدة الى واحد بالمئة وأن يكشف عن حزمة مساعدات جديدة يوم الخميس وتترقب الاسواق كذلك أي اشارة على ما اذا كان سيكثف مشترياته من السندات.

وستعرض فرنسا وألمانيا على الزعماء الاوروبيين يوم الخميس خطتهما لنزع فتيل أزمة الديون في منطقة اليورو والتي تشمل اجراءات أكثر صرامة لضبط الميزانيات.

وقال محللون ان السوق تأخذ في حساباتها بالفعل بدء اجراءات التسهيل الكمي للسياسة النقدية من جانب البنك المركزي الاوروبي
 

xm    xm

 

 

من المتوقع أن تشهد الاسواق تقلبات قبيل اتخاذ بنك انجلترا والبنك المركزي الأوربي اليوم قرارات بخفض معدلات الفائدة.

على أنه من المتوقع أن تشهد الأسواق تفاؤلا بمجرد أن يقدم البنك المركزي الأوروبي أدوات جديدة للتصدي لأزمة الديون والحفاظ على الاستقرار المالي بمنطقة اليورو".

ما أشبه هذا الوضع بالوضع الذي ساد السوق عند تحذيرات وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد اند بورز من احتمال خفضها للتصنيف الائتماني لمعظم دول منطقة اليورو وهو ما لبث أن تم تصحيحه بأنباء عن آلية الاستقرار المالي الأوربي الذي من المقرر أن يبدأ منتصف العام 2012.

انخفض مستوى تقلبات الأسواق بالأمس بسبب التعليقات التشككية التي أبداها أحد المسئولين الألمان فيما يتعلق بآلية الاستقرار المالي الأوروبي وصندوق إنقاذ الاستقرار المالي الأوربي.

هذا، ومن المتوقع أن يخفض المركزي الأوربي لمعدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى النسبة 1.00% من النسبة 1.25%، وأن يبقي بنك انجلترا على معدل الفائدة دون تغيير.

كما تشار إلى احتمال ضخ البنك المركزي الأوروبي للسيولة في البنوك الأوروبية، مزودًا إياها بقروض ذات أجل استحقاق أكثر طولا "للحيولة دون تجميد سيولة الإنتربانك من تهديد القطاع المالي الاوربي"
 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 

قالت وزارة المالية الاماراتية ان مؤسسات استثمارية وصناديق ثروة سيادية من الامارات ستعفى من الضرائب في روسيا بموجب اتفاق جرى توقيعه. وقال الوزارة ان الاتفاق سيدعم ايضا الروابط التجارية والاقتصادية بمعالجة المنازعات الاستثمارية العالقة وتوفير النقل السري للبيانات. واضافت ان المستثمرين الرسميين من الامارات كان يتعين عليهم قبل ذلك دفع ضريبة قدرها 20 في المئة على ارباح الاسهم و15 في المئة على الارباح من الفوائد و20 في المئة على الارباح الرأسمالية. والامارات خامس اكبر مصدر للنفط في العالم ويوجد بها جهاز ابوظبي للاستثمار الذي يقدر محللون اصوله بما بين 400 مليار دولار و 600 مليار دولار وهو ما يضعه بين اكبر صنايق الثروة السيادية في العالم. وقالت مصادر قريبة من جهاز ابوظبي للاستثمار في سبتمبر ايلول ان الصندوق يكثف انشطته في مجال الاستثمار المباشر بعد تراجعه نسبيا في العامين الماضيين. وتريد روسيا جذب المستثمرين لاسباب من بينها التدفقات الرأسمالية الخارجة الكبيرة التي يغذيها عدم استقرار الاقتصاد العالمي والتقلبات السياسية المحلية. وقالت وزارة المالية الروسية هذا الاسبوع ان هجرة رؤوس الاموال قد تتجاوز 80 مليار دولار هذا العام بل قد تبلغ 85 مليار دولار ارتفاعا من 38.3 مليار في عام 2010
 

xm    xm

 

 

قال وزير الخارجية الصيني يانغ جي تشي ان الصين لا تزال تثق في اليورو ومستعدة لاستخدام "وسائل متعددة" لمساعدة الاتحاد الاوروبي في التغلب على أزمة الديون السيادية في بعض الدول الاعضاء. وظهرت تعليقات يانغ في تقرير رسمي نشر قبل قمة لزعماء الاتحاد الاوروبي لبحث مقترحات من اجل توثيق التكامل بين دول منطقة اليورو يأمل الزعماء الاوروبيون بأن تساعد في نزع فتيل ازمة الديون التي تعصف بمنطقتهم. وقال التقرير ان يانغ أبلغ نظيره الالماني جيدو فيسترفيله اثناء اجتماع في برلين يوم الاربعاء انه كشريك استراتيجي شامل وشريك تجاري رئيسي للاتحاد الاوروبي، فان الصين لديها ثقة في اوروبا واليورو. واضاف ان الصين ستعمل مع المجتمع الدولي لمواصلة استخدام وسائل متعددة لدعم جميع مساعي الاتحاد الاوروبي للتصدي لازمة الدين السيادي. واشار الى ان حفاظ الاتحاد الاوروبي على الاستقرار واستمراره في التطور سيعود بالنفع على كل دولة في العالم. ومع امتلاكها أكبر احتياطيات من النقد الاجنبي في العالم، فان الصين واحدة بين عدد قليل من الحكومات التي لديها سيولة مالية كافية لشراء جزء كبير من الدين الحكومي الاوروبي وانتشال المنطقة من ضعفها الاقتصادي. لكن فو يينغ نائبة وزير الخارجية الصيني قالت الاسبوع الماضي ان اوروبا لا يمكنها توقع ان تستخدم بكين جزءا كبيرا من احتياطياتها من النقد الاجنبي البالغة 3.2 تريليون دولار لانقاذ الدول المدينة. ويقدر خبراء اقتصاديون ان بكين تستثمر بالفعل خمس احتياطياتها في اصول مقومة باليورو. وفي حين ان حجم الاحتياطيات الصينية هو الاكبر في العالم، فان محللين يقولون ان ثلثي تلك الاحتياطيات محبوسة في اصول دولارية لا يمكن بيعها وهو ما يتيح لبكين جزءا أكثر تواضعا يبلغ حوالي 470 مليار دولار للاستثمار كل عام
 

xm    xm

 

 

بعد تهديدها دول منطقة اليورو الاثنين، حملت وكالة ستاندارد اند بورز للتصنيف الائتماني على عدد من كبرى مصارف منطقة اليورو بينها العديد من المصارف الفرنسية، وعلى الاتحاد الاوروبي، وذلك قبل افتتاح قمة اوروبية الخميس والجمعة في بروكسل.وترى ستاندارد اند بورز ان هذه القرارات هي النتيجة المنطقية لفرضها "المراقبة السلبية" على التصنيف الائتماني لديون 15 من دول منطقة اليورو من بينها المانيا والنمسا وفنلندا وفرنسا ولوكسمبورغ وهولندا التي تحظى حاليا بالدرجة الاعلى ايه ايه ايه.وتستهدف الوكالة الان القطاع المصرفي الذي يقع حاليا في صلب الازمة المالية ويشكل عاملا لانتشار ازمة الديون العامة، وكذلك الاتحاد الاوروبي.وبات عدد من المصارف الفرنسية في خطر تخفيض تصنيفها الائتماني من بينها بي ان بي باريبا وسوسيتيه جنرال وكريدي اغريكول وبي بي سي او وبريد-بنك بوبولير وكريدي فونسييه دو فرانس وكريدي ليوني وعدد من الصناديق المحلية.كما تهدد الوكالة دويتشه بنك وفرعه بوستبنك وكومترسبنك ويوروهيبو في المانيا، فضلا عن اونيكريدي واينتيسا سانباولو في ايطاليا.وتركيز الاستهداف على المصارف الفرنسية ليس بالامر المفاجئ بعدما ميزت ستاندارد اند بورز منذ الاثنين فرنسا عن باقي الدول المهددة اذ اشارت الى انها تدرس تخفيض تصنيفها درجتين، مبدية مخاوفها من القيود الجديدة المفروضة على تمويل المؤسسات المصرفية الفرنسية.ولا تعتزم ستاندارد اند بورز الاكتفاء بهذا القدر وقد اوضحت انه "سيتم قريبا اتخاذ قرارات مماثلة تتعلق بتصنيف مصارف كبرى اخرى من منطقة اليورو". كما ان الاتحاد الاوروبي مهدد بخسارة تصنيف ايه ايه ايه الذي يحظى به منذ 1976 وقد اعربت ستاندارد اند بورز عن مخاوفها بشان الانعكاسات المحتملة لخدمة ديون دول منطقة اليورو في المستقبل.والاتحاد الاوروبي هو جهة دائنة صغيرة ملزمة بالحفاظ على ميزانية متوازنة، غير انه وظف سندات تتراوح استحقاقاتها بين 5 و 15 سنة لتمويل قروض منحت لدول اعضاء فيه تواجه صعوبات مثل المجر ورومانيا واليونان وايرلندا والبرتغال.
 

xm    xm

 

 

توقعت دراسة لمعهد التمويل الدولي أن ترتفع العوائد النفطية لدول الخليج بحلول عام 2015 إلى تريليون دولار، بزيادة 200 مليون دولار عن معدل العوائد البالغ حجمها 800 مليار دولار في عام 2010.
 

xm    xm

 

 

أكد رئيس اللجنة العليا للسياسات المالية في حكومة دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الأربعاء، أنه لا صحة لما تردد حول نية "إعادة هيكلة" بعض الديون المستحقة على الشركات التابعة لحكومة دبي في العام 2012.
 

xm    xm

 

 

الاسهم الاوروبية تتراجع بعد تصريحات عن منطقة اليورو
- تراجعت أسعار الاسهم الاوروبية في تعاملات اتسمت بالحذر يوم الخميس قبيل قمة الاتحاد الاوروبي المرتقبة بعد أن قال مصدر ان اقتراحا بمنح الية الاستقرار النقدي الاوروبية صلاحيات بنك أمر غير وارد. وقال المصدر كذلك ان دول المنطقة ستوافق على الارجح على اقراض صندوق النقد الدولي 150 مليار يورو عبر قروض ثنائية تقدمها البنوك المركزية في تلك الدول.
وفي الساعة 1114 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.2 بالمئة الى 986.87 بعد أن سجل 996.63 نقطة في وقت سابق يوم الخميس.
 

xm    xm

 

 

مصدر بمنطقة اليورو يرجح الموافقة على اقراض صندوق النقد
- قال مصدر رفيع بمنطقة اليورو قبل ساعات من بدء قمة الاتحاد الاوروبي يوم الخميس ان دول المنطقة ستوافق على الارجح على اقراض صندوق النقد الدولي 150 مليار يورو عبر قروض ثنائية تقدمها البنوك المركزية في تلك الدول. الا أن المصدر اضاف أن اقتراحا بمنح الية الاستقرار النقدي الاوروبية صلاحيات بنك أمر غير وارد.
ومن شأن منح الية الاستقرار النقدي صلاحيات بنك أن تتيح له الحصول بشكل مباشر على أموال من البنك المركزي الاوروبي مما يعزز قدراته.
 

xm    xm

 

 

قطع الذهب في لندن على 1739 دولارا للاوقية صباحا
- تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الخميس عند 1739 دولارا للاوقية (الاونصة) ارتفاعا من 1735 دولارا جلسة القطع السابقة. وكان سعر الذهب عند الاغلاق السابق في نيويورك 1741.34 دولار للاوقية.
 

xm    xm

 

 

نتائجاهم البيانات الصادرة هدا اليوم
نتائج البيانات الامريكيه ليوم الخميس 8-12-2011
طلبات اعانه البطاله
الأهمية :
النتيجة : 381 الف
المتوقع : 397 الف
السابق:402 الفنتائج البيانات الكنديه ليوم الخميس 8-12-2011
بدايات الاسكان
الأهمية :
النتيجة : 181 الف
المتوقع :203 الف نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الخميس 8-12-2011
الوظائف الفرنسيه فى القطاع الغير زراعى - ربع سنوى
الأهمية :
النتيجة :0.0%
المتوقع :0.2%
السابق:0.0%
السابق: 208 الف

نتائج البيانات البريطانيه ليوم الخميس 8-12-2011
برنامج شراء الاصول
الأهمية :
النتيجة :275 مليار
المتوقع :275 مليار
السابق:275 مليار



قرار الفائده البريطانيه
الأهمية :
النتيجة :0.50%
المتوقع :0.50%
السابق:0.50%
 

xm    xm

 

 

أنهى المؤشر الكويتي آخر تداولات الأسبوع الأول من الشهر الجاري على ارتفاع، ليلحق به المؤشر القطري، في ظل انخفاضات طالت المؤشرات الخليجية بشكل عام، في حين اختتم المؤشر المصري تداولات الأسبوع على انخفاض عمق من حجم الخسائر التي تتكبدها البورصة المصرية في الآونة الأخيرة.
 

xm    xm

 

 

هبوط الاسهم الأمريكية بفعل خيبة الآمال في حل لازمة ديون أوروبا
أغلقت الاسهم الامريكية على هبوط يوم الخميس بعد ان خيب البنك المركزي الاوروبي الآمال في ان يتوصل صناع السياسة إلى حل حاسم لازمة الديون الاوروبية ورفض المانيا بعض المقترحات لزيادة صلاحيات صندوق الانقاذ المالي لمنطقة اليورو. وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى منخفضا 198.67 نقطة أو 1.63 بالمئة عند 11997.70 نقطة.
وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 26.66 نقطة أو 2.11 بالمئة الى 1234.35 نقطة.
وانخفض مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 52.83 نقطة أو 1.99 بالمئة الى 2596.38 نقطة.
 

xm    xm

 

 

أمريكا تطلب من منظمة التجارة الفصل في نزاع مع الصين بشأن الدواجن
طلبت الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية يوم الخميس ابطال الرسوم التي فرضتها الصين على منتجات الدواجن الامريكية ردا فيما يبدو على اجراءات أمريكية لتقييد الواردات الصينية. وقال الممثل التجاري الامريكي رون كيرك في بيان "الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الايدي بينما يبدو أن الصين أساءت استخدام قوانين الحماية التجارية وعرضت وظائف أمريكية للخطر."
وفرضت الصين رسوما تتراوح بين 55 بالمئة و135 بالمئة على منتجات الدجاج الامريكية في أغسطس اب وسبتمبر أيلول عام 2010 بزعم أنها مدعومة وأنه يجري اغراق السوق الصينية بها بأقل من القيمة العادلة.
وبدأت بكين اجراء التحقيق الذي أفضى الى فرض الرسوم في 27 من سبتمبر أيلول عام 2009 بعد أسابيع قليلة من قرار الرئيس الامريكي باراك أوباما بفرض رسوم طارئة بنسبة 35 بالمئة على اطارات السيارات الصينية.
واعتبرت هذه الرسوم أيضا ردا على حظر فرضه الكونجرس الامريكي على واردات الدجاج المطهو من الصين
 
عودة
أعلى