إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أداء ضعيف للدولار و عودة تجنب المخاطرة إلى الأسواق

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهد الدولار أداء ضعيف خلال الجلسة الأسيوية خاصة في مقابل اليورو الأوروبي، وذلك في ظل انتظار الأسواق لصدور محضر اجتماع البنك الفدرالي الأمريكي من أجل محاولة معرفة اتجاه السياسة النقدية للبنك الفدرالي.

من ناحية أخرى التوقعات السلبية بخصوص بيانات قطاع المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية ساهمت في الحركة السلبية للدولار مقابل العملات الأخرى ولاسيما اليورو، نظراً لتأثر الدولار مؤخرا بالبيانات الاقتصادية بشكل كبير في محاولة لمعرفة ما إذا كان البنك الفدرالي الأمريكي سيقوم بسحب جديد للتحفيز النقدي أم سيكتفي بهذا القدر في ظل ضعف بعض البيانات الاقتصادية خاصة بيانات قطاع العمالة.

أما عن الين الياباني و الذي يعد مقياس للمخاطرة في الأسواق فقد شهد تذبذب مقابل الدولار في انتظار محضر اجتماع البنك الفدرالي.

بينما انخفض كل من الدولار الاسترالي و الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار بسبب تراجع الأسهم الأسيوية اليوم في ظل تجنب المخاطرة من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى التوقعات بضعف القطاع الصناعي في الصين خلال الإحصائية التي ستصدر يوم غد.

ارتفع اليورو مقابل الدولار إلى أعلى مستوياته منذ سبعة أسابيع عند المستوى 1.3772 ليتداول حاليا عند المستوى 1.3761. بينما تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار ليسجل الأدنى له عند المستوى 1.6654.

انخفض زوج الدولار مقابل الين الياباني ليتداول اليوم عند المستوى 102.23 بعد أن شهد ارتفاع يوم أمس عند المستوى 102.733. هذا وقد ارتفع اليورو أيضا مقابل الين ليصل إلى المستوى 141.02.

انخفض الدولار الاسترالي من أعلى مستوياته في شهر مقابل الدولار ليسجل أدنى مستوى في أسبوع عند 0.8989 ويتداول حاليا عند المستوى 0.9006. كما انخفض الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته في أسبوع عند 0.8279 مقابل الدولار.
 
عودة
أعلى