إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسباب ستدعم اليورو دولار للوصول نحو مستوى 1.1250

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

أسباب ستدعم اليورو دولار للوصول نحو مستوى 1.1250

eur-usd.jpg

توقع خبراء كريدي سويس بنك في مذكرة بحثية صادرة يوم الثلاثاء، بأن يرتفع زوج اليورو دولار نحو مستوى 1.1250 نقطة في ظل استعداد البنك المركزي الأوروبي للاستمرار في تشديد السياسة النقدية خلال العام الجاري.

وأشار الخبراء لدى المصرف السويسري بأنه أشاروا في بداية الربع الأول إلى أن المركزي الأوروبي لديه استعداد للتشديد النقدي بشكل أكبر، وبخاصة مع انخفاض أسعار الطاقة في أوروبا، واحتمالية إبقاء الفيدرالي الأمريكي على الفائدة وتثبيتها دون تغيير مع تقلص وتيرة التضخم الأمريكي، وهذا سيترك مجالا لصعود زوج اليورو دولار مرة أخرى نحو مستوى 1.0950 نقطة في المدى القريب.

وتابع اقتصاديو كريدي سويس بأنه بعد أزمة البنوك الأمريكية خلال مارس الماضي، واستمرار تأكيد المركزي الأوروبي على رفع الفائدة، فمن المرجح صعود زوج اليورو دولار نحو مستوى 1.1250 نقطة، ولكن الخطر الرئيسي على هذه التوقعات هو امتداد أزمة القطاع المصرفي إلى أوروبا أو تتزايد حدة التوترات السياسية، ورغم ذلك، فإن اليورو دولار سيجد دعما قويا قرب مستوى 1.0500 نقطة.

يذكر أن اقتصاديو بنك أوف أمريكا في Bank of America Global Research توقعوا خلال مذكرة بحثية سابقة بأن يظل زوج اليورو دولار EURUSD تحت الضغط خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك قبل أن يتعافى اليورو دولار نحو مستوى 1.10 نقطة بحلول نهاية هذا العام. وأشار الخبراء لدى البنك الأمريكي إلى أنهم يحذرون بأن السوق قد سبق له مرة أخرى، وقام بتسعير التخفيضات المبكرة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة، ومن المحتمل أن تؤثر إعادة التسعير على زوج اليورو دولار على المدى القصير.
 
عودة
أعلى