إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسبوع شيق بإمتياز منتظراً الساحة الأمريكية و المستثمرون ينتظرونه بشغف

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,804
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسبوع شيق بإمتياز منتظراً الساحة الأمريكية و المستثمرون ينتظرونه بشغف
ستشهد الساحة الأمريكية العديد من الأحداث الإقتصادية خلال هذا الأسبوع، حيث ستصدر بيانات إقتصادية مهمة تعكس مدى صحة الإقتصاد الأكبر في العالم أهمها قطاع العمل و النمو، حيث نبدأ مع مبيعات المنازل الجديدة مروراً بتقرير القطاع الخاص للوظائف المضافة و طلبات الإعانة و إنتهاءاً بتقرير الوظائف و النمو و مستويات ثقة المستهليكن بجانب تقرير الدخل الشخصي.
- قطاع العمل: توقعات بتراجع معدل البطالة مع تراجع وتيرة خلق الوظائف
سيصدر عن الإقتصاد الأمريكي نقرير الوظائف الأمريكي حيث من المتوقع أن تتغير وتيرة خلق الوظائف في الإقتصاد الأكبر في العالم بشكل سلبي و هذا يعكس عدم سير قطاع العمل في المسار الصحيح أي أن التذبذب هي السمة الطاغية على هذا القطاع، يذكر أن البنك الفدرالي قد وضع شرط تحسن سوق العمل لرفع معدلات الفائدة المستقرة الآن عند مستوياتها التارخية ما بين 0.00%-0.25%.
مؤشر adp للتغير في وظائف القطاع الخاص
في التفاضيل سوف يصدر مؤشر adp للتغير في وظائف القطاع الخاص حيث من المتوقع أن ترتفع وتيرة خلق الوظائف إلى 175 ألف وظيفة جديدة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت 130 ألف وظيفة جديدة.
تقرير الوظائف الأمريكي
إنتقالاً إلى الحدث الأبرز في هذا القطاع ألا و هو تقرير الوظائف الأمريكي الذي يقسم إلى عدة أقسام هي التغير في الوظائف عدا القطاع الزراعي،معدل البطالة،معدل الدخل في الساعة، و معدل ساعات العمل الأسبوعية.
في التفاصيل، فمن المتوقع أن ينجح الإقتصاد الأمريكي في خلق 183 ألف وظيقة مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت 204 ألف وظيفة.أما القطاع الخاص فمن المتوقع أن ينجح بخلق 175 ألف وظيفة محققاً تراجعاً بواقع 37 ألف وظيفة عن القراءة الشهرية السابقة التي استطاع القطاع من خلالها بخلق 212 ألف وظيفة جديدة. في حين تشير التوقعات إلى نجاح القطاع الصناعي بخلق 10 آلاف وظيفة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي استطاع أن يضيف 19 آلاف وظيفة.
أما معدل البطالة فمن المتوقع أن يبقى أن يتراجع إلى 7.2% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت 7.3%، و بالنسبة لمعدل الدخل في الساعة الشهري فمن المتوقع أن يرتفع بنسبة 0.2% مقارانة بالقراءة السابقة التي سجل ارتفاعاً بنسبة 0.1%، بينما يسجل معدل ساعات العمل الأسبوعية ارتفاعاً ليصل إلى 34.5 مقارنة بالقراءة السابقة عند 34.4 ساعة.
- النمو: توقعات بتوسع النمو في القراءة الثانية
سيقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي الخاصة بالربع الثالث من العام الحالي، حيث تشير التوقعات إلى أن يسجل الإقتصاد الأمريكي توسعاً في النمو في هذه القراءة مسجلاً نمواً بنسبة 3.1% مقارنة بالقراءة الأولية لذات الربع و التي سجلت نمواً بنسبة 2.9%.
- تقرير الدخل الشخصي: توقعات بارتفاع الدخل خلال أكتوبر
سيقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار تقرير الدخل الشخصي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول و الذي يتكون من شقين الأول هو الدخل الشخصي أما الشق الثاني فهو الإنفاق الشخصي، حيث تتجه التوقعات إلى أن يسجل الدخل الشخصي ارتفاعاً بنسببة 0.3% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.5%، أما الإنفاق الشخصي فمن المتوقع أن يسجل ارتفاعاً بنسبة 0.2% أي بنفس وتيرة القراءة الشهرية السابقة.
- الكتاب البيج:
سيصدر عن البنك الإحتياطي الفدرالي كتاب البيج الذي يلخص الأوضاع الإقتصادية الراهنة في الولايات المتحدة.
- البيانات الإقتصادية الأخرى
· مبيعات المنازل الجديدة: هذه القراءة هي لشهري أيلول و أكتوبر، حيث أن الإغلاق الحكومي الذي ألم بالإقتصاد الأمريكي في أكتوبر قد منعها من إصدار القراءة الخاصة بشهر أيلول و عليه فإن القراءة القادمة ستكون شاملة للشهرين .
من المتوقع أن يصل مجمل مبيعات المنازل الجديدة على الصعيد السنوي إلى 430 ألف منزل.
الميزان التجاري: من المتوقع أن يسجل الميزان التجاري خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول تقلصاً في العجز ليصل إلى 40.3 مليار دولار مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي وصل فيها العجز إلى 41.8 مليار دولار.
 
أعلى