حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسبوع قادم هادئ على ساحة الولايات المتحدة وسط الإفراج عن محضر الفدرالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,542
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسبوع قادم هادئ على ساحة الولايات المتحدة وسط الإفراج عن محضر الفدرالي
أسبوع هادئ ينتظر ساحة الولايات المتحدة، إذ بعد أسبوع كان حافلاً بالبيانات الإقتصادية والتي ارتكزت على قطاع العمل الأمريكي، يعود الينا إقتصاد الولايات المتحدة بالإفراج عن مجموعة قليلة من البيانات الإقتصادية، بجانب قيام الفدرالي الأمريكي بالإفراج عن محضر اجتماع اللجنة الفدرالية والذي عقد بين 19-20 من الشهر الماضي.

أظهر قطاع العمل الأمريكي خلال الأسبوع الماضي نجاح باهر في خلق الوظائف الحكومية، إذ استطاع الإقتصاد الامريكي بإضافة 195 ألف وظيفة خلال شهر حزيران الماضي، متفوق بذلك عن التوقعات التي أشارت بإضافة 165 ألف وظيفة وايضاً مع القراءة السابقة والتي أظهرت اضافة 195.

البيانات الإقتصادية هذا الأسبوع

مؤشر أسعار المنتجين: تشير التوقعات إلى إلى ارتفاع قراءة المؤشر خلال شهر حزيران/يونيو بنسبة 0.5%، مطابقة بذلك مع الإرتفاع السابقة والتي أظهرت نفس الإرتفاع، أما عن القراءة السنوية فتشير التوقعات إلى ارتفاعها بنسبة 2.0%، مقارنة بالقراءة السابقة والتي اظهرت ارتفاعاً بنسبة 1.7%.

أما مؤشر أسعار المنتجين الجوهري خلال نفس الشهر، فتشير التوقعات إلى التوقعات إلى ارتفاع القراءة بنسبة 0.5%، اما عن القراءة السنوية فتشير التوقعات إلى ارتفاع القراءة بنسبة 1.6%، مقارنة مع القراءة السابقة والتي اظهرت ارتفاعاً بنسبة 1.7%.

مخزونات الجملة: تشير التوقعات إلى ارتفاع قراءة المؤشر خلال شهر أيار/مايو بنسبة 0.3%، مقارنة بالقراءة السابقة لشهر نيسان/ابريل والتي اظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.2%.

مؤشر أسعار الواردات: تشير التوقعات إلى ثبات قراءة المؤشر خلال شهر حزيران/يونيو لتبقى عند 0.0%، مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيار/مايو والتي اظهرت انخفاض بنسبة 0.6%.

طلبات الإعانة الأمريكية: تشير التوقعات إلى انخفاض وتيرة التقديم لهذه الطلبات خلال الأسبوع المنتهي في 6 من شهر تموز/يوليو لتصل إلى 335 ألف طلب بعدما كانت قد وصلت في القراءة الأسبوعية السابقة عند 343 ألف طلب.

مؤشر جامعة ميتشغان لثقة المستهلكين: تشير التوقعات إلى ارتفاع القراءة الأولية للمؤشر خلال شهر تموز/يوليو لتصل إلى 85.0، مقارنة بالقراءة السابقة والتي بلغت 84.1.

إنتقالاً إلى الحدث الأبرز هذا الأسبوع حيث سيقوم البنك الفدرالي بالإفراج عن محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة لإجتماعها الذي انعقد بين 19-20 من الشهر الماضي، الذي تم فيه تثبيت كلاً من أسعار الفائدة عند مستوياتها التاريخية المتدنية بالإضافة إلى تثبيت برامج دعم الإقتصاد أو برامج التيسير الكمي (التخفيف الكمي) بواقع 85 مليار دولار شهرياً لشراء سندات مدعومة برهون عقارية.

هذا وكانت اللجنة في إجتماعها قد أوضحت بوجود إمكانية لزيادة أو تخفيض برنامج شراء الأصوال ( التخفيف الكمي) إذا دعت الحاجة إلى ذلك، كما أكد البنك على أن مستويات التضخم أدنى من الهدف الذي وضعه البنك عند 2.5%، مشيراً على ان الأنشطة الإقتصادية في الولايات المتحدة تواصل توسعها بطريقة معتدلة في حين أشار البنك إلى أن معدلات البطالة لا تزال مرتفعه عند 7.6%.

موسم الإفصاح:

ستقوم كلا من الشركات التالية بالإفصاح عن نتائج أعمالها الخاصة بالربع الثاني من العام الحالي 2013:


بنك JPMorgan Chase & Co : من المتوقع أن تبلغ حصة السهم الواحد من الأرباح 1.413 دولاراً.
شركة Wells Fargo & Co: من المتوقع أن تبلغ حصة السهم الواحد من الأرباح 0.921 دولاراً.
شركة Progressive Corp/The: من المتوقع أن تبلغ حصة السهم الواحد من الأرباح 0.402 دولار.
شركة Fastenal Co: من المتوقع أن تبلغ حصة السهم الواحد من الأرباح 0.407 دولار.
شركة Yum!Brands Inc: من المتوقع أن تبلغ حصة السهم الواحد من الأرباح 0.538 دولار.
شركة Alcoa Inc: من المتوقع أن تبلغ حصة السهم الواحد من الأرباح 0.098 دولار.
 
أعلى