xm

xm

 

أسبوع هادئ في المنطقة الأوروبية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,417
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسبوع هادئ في المنطقة الأوروبية
أسبوع هادئ في المنطقة الأوروبية وشبه خال تقريبا من البيانات الهامة سواء في منطقة اليورو أو بريطانيا.

في منطقة اليورو فقط لدينا اجتماع وزراء المالية يوم الاثنين والذي من المفترض فيه ان يتم اتخاذ قرار بشأن الافراج عن شريحة المساعدات المخصصة لليونان بعد فترة طويلة من قيام وفد الترويكا بتقييم أداء الحكومة هنالك.

الترويكا –الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي-لديهم الرغبة في معرفة كيفية قيام الحكومة بتغطية الفجوة المالية للعام الجديد والذي قد يبلغ 1.5 مليار يورو. هذا في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة اليونانية للتوصل إلى حل بشأن تلك الفجوة قبيل اجتماع وزراء المالية.

على اية حال تقرير الترويكا بشأن الوضع المالي اليوناني من شأنه ان يحدد مصير الشريحة التي ستحصل عليها اليونان البالغ قيمتها 1 مليون يورو قبل نهاية العام و4.9 مليار يورو لتغطية سندات مستحقة في مايو أيار 2014.

بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي فسيتم اصدار التقرير الشهري في الوقت الذي صرح فيه ماريو دراغي – رئيس البنك-بشأن توقعات إيجابية فيما يتعلق بالنمو في اجتماع البنك خلال الأسبوع السابق.

البنك لايزال يتبنى سياسات توسعية حتى الآن لدعم النمو وفي نفس الوقت خفض سعر الفائدة إلى مستوى 0.25% من 0.50% في اجتماع الشهر السابق لمواجهة مخاطر محتملة من الانكماش التضخمي.

البنك رفع توقعات نمو منطقة اليورو إلى 1.1% للعام 2014 من 1% بينما ابقى على توقعاته بشأن انكماش منطقة اليورو عند -0.4%، وبالنسبة لعام 2015 يتوقع البنك بأن تحقق نمو بنسبة 1.5%.

وبالنسبة للتضخم خفض البنك توقعاته للتضخم للعام 2013 إلى 1.4% من 1.5% للتوقعات السابقة، وبالنسبة للعام 2014 يتوقع أن يحقق 1.1% من 1.3% للتوقعات السابقة وبنسبة 1.5% لعام 2015.

في بريطانيا اهم البيانات المنتظرة الإعلان عن الميزان التجاري خلال شهر أكتوبر تشرين الأول ومتوقع أن يظهر تقلص للعجز بقيمة 9250 مليون إسترليني من 9816 مليون إسترليني. وأيضا الإعلان عن بيانات الإنتاج التصنيعي وقد يظهر تباطؤ للنمو في أكتوبر تشرين الأول إلى 0.4% من 1.2% للقراءة السابقة.
 
أعلى