حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسبوع هادئ ينتظر المنطقة الأسيوية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,542
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بعد أسبوع حافل بالأحداث شهدته المنطقة الأسيوية، ينتظرنا أسبوع هادئ يشهد غياب للبيانات الاقتصادية الهامة عن المنطقة، وبالرغم من هذا فالأعين مترقبة لأية تطورات في الأسواق المالية بعد التحركات العنيفة التي شاهدناها خلال الأسبوع الماضي.
موجة البيع الكبيرة التي شاهدتها الأسواق الناشئة خلال الفترة الماضية أدت إلى تدخلات البنوك المركزية لهذه الدول برفع أسعار الفائدة بشكل كبير كما فعل البنك المركزي التركي و الجنوب أفريقي و الهندي خلال الأسبوع الماضي من أجل العمل على السيطرة على الانخفاض الكبير في عملاتها.
من جانب آخر قيام البنك الفدرالي الأمريكي بسحب التحفيز النقدي بقيمة 10 مليار دولار إضافية زاد من المخاوف من قبل المستثمرين بشأن إمكانية جاهزية الاقتصاد الأمريكي لتحمل سحب التحفيز النقدي.
أيضا قرار الفدرالي الأمريكي تسبب في ارتفاع الدولار مقابل عملات الأسواق الناشئة مما تسبب في ضياع تأثير عمليات رفع الفائدة من قبل البنوك المركزية لهذه الدول، من جهة أخرى تأثرت اسواق سلبا بقرار البنك الفدرالي وسط موجة من عدم الثقة تجتاح الأسواق بشكل تدريجي.
الين الياباني قد يشهد ارتفاع خلال الفترة المقبلة بسبب كونه ملاذ آمن في أسواق العملات في ظل عزوف عن المخاطرة يظهر بوضوح في تحركات سواق الاسهمالعالمية و في انخفاض العملات مرتفعة العائد مثل الدولار النيوزيلندي و الدولار الاسترالي.
الأسبوع الجاري سيتطلب منا مراقبة قوية لأسواق السندات في الدول الناشئة و التي تعد مقياس لمدى قوة الأزمة التي تمر بها الأسواق المالية في الدول الناشئة.
 
أعلى