حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسرع معدل ارتفع لمؤشر مديري المشتريات للخدمات في إنجلترا خلال ثمانية أشهر في يونيو

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,013
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تسارعت وتيرة النشاط في قطاع الخدمات في المملكة المتحدة لتكون أسرع وتيرة شهدتها منذ أكتوبر 2017 في يونيو، وفقا لمسح أعمال تمت مراقبته عن كثب صدر يوم الأربعاء.

وصرحت شركة الأبحاث ماركيت أن مؤشر مديري المشتريات لخدماتها قد ارتفع إلى 55.1 في يونيو من 54.0 في مايو، مقارنة بالتوقعات بقراءة تصل 53.9.

وهذا التوسع أشار إلى أن الانتعاش في النمو مستمر منذ توقف نزول الثلوج في مارس. وأوضح التقرير أن الارتفاع في إنتاج قطاع الخدمات كان مدعومًا بأقوى زيادة في العمل الجديد منذ مايو 2017.

لكن معدل خلق الوظائف ظل متواضعًا في يونيو، حيث كان يقترب من أدنى مستوى له خلال 13 شهرًا في أبريل.

كما أظهر التقرير أن التضخم تضاعف في يونيو. وأشارت الشركات إلى ارتفاع فواتير الوقود ومرتبات الموظفين، مما أدى إلى ارتفاع سريع للغاية لمعدل التضخم الناتج عن الأسعار منذ مارس.

وصرح كريس ويليامسون كبير اقتصاديي الأعمال في مجمع مسح ماركيت أن "النمو القوي لنشاط قطاع الخدمات يضيف علامات على انتعاش الاقتصاد في الربع الثاني ويفتح الباب أمام رفع سعر الفائدة في أغسطس خاصة عند النظر إلها في ظل وجود أنباء عن ارتفاع الضغوط التضخمية."

وأظهر مسح مماثل لقطاع الصناعات التحويلية يوم الاثنين أن النشاط استمر بوتيرة ثابتة في يونيو، ولكن المخاوف بشأن السياسة التجارية الأمريكية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي شهدت تراجع التفاؤل بالأعمال إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر.

بينما أوضح تقرير آخر يوم الثلاثاء أن النشاط في قطاع البناء في المملكة المتحدة قد تسارع إلى أعلى مستوى له خلال سبعة أشهر الشهر الماضي.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى