إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تبدأ تداولات اليوم على فجوة سعرية هابطة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بعد أن ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس لأعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بدأت تداولات اليوم على فجوة سعرية هابطة، وذلك بعد قرار البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أشار إلى إمكانية ارتفاع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من العام بعد تقبله بيانات النمو الأمريكية خلال الربع الأول.

تداولت أسعار الذهب وقت كتابة التقرير عند المستوى 1204.80 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 1206.60 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 1199.40 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت تداولات اليوم عند المستوى 1204.10 دولار للأونصة بينما كان مستوى إغلاق الأمس عند 1210.00 دولار للأونصة وهو ما تسبب في تكون فجوة سعرية هابطة خلال تداولات اليوم.

ارتفاع الذهب يوم أمس جاء في ظل الانخفاض الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي في الأسواق المالية بعد بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الأول التي أظهرت تراجع معدلات النمو بأقل من التوقعات إلى 0.2% بعد أن كانت بنسبة 2.2% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

عادت أسعار الذهب إلى الهبوط خلال تداولات اليوم وذلك بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي ثبت أسعار الفائدة عند مستوياتها الصفرية، وأشار أن معدلات النمو المتراجعة في الولايات المتحدة هي أمر مؤقت ناتج من موسم الشتاء القارص الذي ضرب البلاد خلال الربع الأول وتسبب معه في تعطل العديد من الأنشطة الاقتصادية، ليتوقع البنك الفدرالي عودة الاقتصاد الأمريكي إلى التعافي الاقتصادي المستقر خلال الفترة المقبلة.

يرى البنك الفدرالي أيضاً أن معدلات التضخم ستصل وتستقر عند هدف البنك عند 2% وذلك في ظل تحسن معدلات النمو وتراجع الأثر السلبي لانخفاض أسعار النفط الخام.

من هذا المنطلق عادت التوقعات في الأسواق مجدداً أن البنك الفدرالي قد يقوم برفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من العام، ولكن اجتماع البنك في يونيو/حزيران المقبل لن يشهد رفع أسعار الفائدة في ظل استمرار التراجع في معدلات النمو.
 
عودة
أعلى