إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تتراجع لثالث يوم وتتجه صوب مستوى 1200 دولار بعد قرار خفض السياسات التحفيز

سيف الاسلام

عضو نشيط
المشاركات
909
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار معدن الذهب بالسوق الأسيوية يوم الخميس مواصلة موجة الهبوط لثالث يوم على التوالى وذلك بعدما اعطى مجلس الاحتياطى الاتحادى الضوء الاخضر لبداية تخفيض السياسات التحفيزية ،واقتربت موجة الهبوط من وصول معدن الذهب إلى سعر 1200 دولار للاونصة.



وأنهى الذهب تعاملات يوم الاربعاء متراجعاً بنسبة تقترب من 1.0 فى المئة بفضل تباطؤ طلب المستثمرين على ادوات الملازات الآمنة بعد ان اعطى قرار مجلس الاحتياطى مؤشر جديد لتعافى الاقتصاد الاكبر بالعالم.



وتراجع معدن الذهب بحلول الساعة 07:45بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1215.80دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1218.06 دولار ،وسجل أعلى مستوي 1226.47دولار وأدنى مستوي 1211.95دولار.



برنامج التحفيز الامريكى

قرار مجلس الاحتياطى الاتحادى فى ختام اجتماع الشهرى امس الاربعاء تخفيض برنامج شراء السندات بمقدار 10 مليار دولار شهرياً لتصبح قيمة البرنامج 75 مليار دولار شهرياً بداية من شهر كانون الثانى يناير القادم ، وسيتوزع الخفض بالتساوي بين السندات العقارية وسندات الخزانة ،وابقى المجلس على أسعار الفائدة منخفضة ما بين صفر ،0.25 فى المئة.



وقال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي انه إذا استمرت الزيادات في الوظائف الامريكية كما هو متوقع فان مشتريات السندات من المرجح ان تشهد مزيدا من الخفض بخطى "محسوبة" في معظم العام القادم.



وبرنامج شراء السندات دفع أسعار الذهب إلى تسجيل ارتفاعات قياسية خلال الثلاث سنوات الأخيرة الا ان التكهنات بقرب تخفيض البرنامج ادى إلى تراجع المعدن بنحو 27 فى المئة خلال العام الجارى وهو ما يجعله في طريقه لتكبد أكبر خسائر سنوية في 13 عاما.



توقعات بنك جولدمان ساكس

ويتوقع بنك جولدمان ساكس تراجع أسعار المعدن الثمين خلال العام المقبل بنحو 13 فى المئة نتيجة توقعات بانتعاشة قوية للاقتصاد الأمريكى والبدء كلياً فى انهاء برنامج شراء الاصول ،وتوقع البنك ارتفاع نمو الاقتصاد الأمريكى إلى 2.6 فى المئة خلال عام 2014م من 1.7 فى المئة خلال العام الجارى ،وتوقع البنك ان تصل أسعار المعدن لمستوى 1050 دولار للأونصة بأواخر العام القادم.
 
عودة
أعلى