إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تحاول الارتفاع للجلسة السادسة على التوالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب مع بداية الجلسة الأوروبية اليوم وذلك بعد انخفاض مع بداية تداولات اليوم، يأتي هذا ضمن محاولات الذهب للارتفاع أمام الدولار الأمريكية مستغلاً ضعف الأخير في الأسواق المالية بعد نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الأخير.

تداولت أسعار الذهب وقت كتابة التقرير عند المستوى 1193.45 دولار للأونصة بعد أن سجلت أدنى مستوى خلال التداولات الأسيوية اليوم عند المستوى 1186.60 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن ارتفعت الأسعار يوم أمس إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين عند 1195.04 دولار للأونصة.

ارتفاع الذهب يأتي ضمن حركة تصحيحية إيجابية للمعدن النفيس بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر خلال الأسبوع الماضي عند 1142.67 دولار للأونصة، مستغلاً في تصحيحه تراجع مستويات الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية.

ارتفاع مستويات الذهب يأتي في ظل تخبط في أداء مؤشرات الأسهم العالمية بعد المستويات القياسية التي سجلتها المؤشرات والتي وصلت بأسعار الأسهم إلى مستويات أعلى من قيمتها الحقيقية الأمر الذي يهدد بعمليات بيع مفتوح على مؤشرات الأسهم، خاصة بعد البيانات الإيجابية عن معدلات التضخم في الولايات المتحدة التي شهدت تعافي خلال شهر فبراير/شباط الماضي الأمر الذي قد يحفز البنك الفدرالي على سرعة اتخاذ قراره برفع أسعار الفائدة.

التوتر في تحركات الأسهم يدفع العديد من الاستثمارات للتوجه إلى الذهب والذي يمثل الملاذ الآمن في الأسواق المالية، هذا الإقبال قد يعمل على حماية الذهب من العودة إلى الانخفاض لمستويات متدنية عندما يعود الدولار إلى الارتفاع مجدداً.

النظرة المستقبلية للدولار الأمريكي تبقى إيجابية وذلك في ظل اختلاف السياسة النقدية الكبير بين البنك الاحتياطي الفدرالي والبنوك المركزية الأخرى، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة الدولار على المدى المتوسط.

التوقعات بالنسبة لأسعار الذهب على المدى القصير تشير لاستمرار ارتفاع أسعار الذهب لتتوقف عند مستوى الدعم النفسي 1200 دولار للأونصة، وذلك في ظل الحيادية التي تظهرها مؤشرات الزخم على المستويات الزمنية المختلفة.
 
عودة
أعلى