xm

xm

xm

 

أسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني بدعم من ازمة أوكرانيا

mohammad-k

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
18,836
الإقامة
سوريا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي بالرغم من ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي لكن تطورات الازمة الأوكرانية لاتزال تدعم المعدن الأصفر النفيس كملاذ امن للاستثمار.
أسعار الذهب ارتفعت اليوم لتتداول حول مستويات 1291.12$ للأونصة بعد ان حقق الأعلى اليوم عند مستويات 1292.06$ للأونصة والأدنى عند 1287.56$ للأونصة حتى الآن.
التطورات الأخيرة في الازمة الأوكرانية ساهمت في عدم انهيار أسعار الذهب حتى الآن، وعلى الأقل أبقت عليه دون مستويات 1300$ للأونصة، اخر التطورات هو إمكانية دخول قوات عسكرية روسية من بولندا لاحتلال أوكرانيا الامر الذي لايزال يشكل تهديد على المستوى السياسي العالمي لاسيما بعد العقوبات الامريكية والأوروبية على روسيا.
واستمرار هذا النزاع لايزال يمثل مصدر دعم قوي للذهب حتى الآن، على الرغم من تحسن البيانات الامريكية في الآونة الأخيرة وبين سحب خطط التحفيز من الأسواق بجانب التلويح برفع سعر الفائدة من قبل البنك الفيدرالي بين الوقت والأخر.
البيانات الامريكية تظهر تنحسن وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث من العام الجاري، اخر البيانات كانت بالأمس عندما أظهرت نمو القطاع الخدمي والطلبات الصناعية ضمن اعلى مستوى لأكثر من ثمانية اعوام الامر الذي انعكس إيجابيا على الدولار الأمريكي.
ارتفاع الدولار الأمريكي يضغط على الذهب سلبا مع ارتفاعه امام سلة من العملات إلى اعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2013 عند مستوى 81.69.
ننتظر اليوم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري في الولايات المتحدة الامريكية في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.
 
أعلى