إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب ترتفع مستغلة تراجع الدولار وسط استمرار الإغلاق الحكومي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسعار الذهب ترتفع مستغلة تراجع الدولار وسط استمرار الإغلاق الحكومي
لا تزال ومنذ الصباح أسعار الذهب تظهر إرتفاعاً وذلك في مستهل تداولاتها لهذا الأسبوع، حيث أن الأسعار إستغلت تراجع الدولار الأمريكي الذي انخفض لليوم الخامس على التوالي وذلك في ظل إستمرار الإغلاق الجزئي للمؤسسات الفدرالية في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي.

دخل الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة أسبوعه الثاني، حيث أن كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري كل منهما متمسك برأيه حول إعداد الموازنة، الأمر الذي يزيد من حالة القلق إزاء مدر إستمرار هذا الإغلاق، الذي قد يطول، مما يعني عدم المفدرة في تحديد إتجاه السوق في ظل حالة عدم التأكد المسيطرة على الأسواق والمستثمرين.

كلما طالت مدة الاغلاق كلما كان لذلك الاثر السلبي على الاقتصاد الامريكي وبالتالي فإن بعض التكهنات تخرج في الاسواق مفادها ان ذلك سيدفع البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى الابقاء على برامج التحفيز لفترة اطول.

مؤشر الدولار والذي يقيس اداء الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية أظهر اليوم انخفاضاً لليوم الخامس على التوالي وذلك في ظل إستمرار إغلاق المؤسسات الفدرالية، حيث يتداول المؤشر حالياً حول مستويات 80.03 مقارنة مع المستويات الإفتتاحية عند 80.18 محققاً أعلى مستوى عند 80.22 والادنى عند 80.00.

حالياً المستثمرون يتخذون الحذر في قراراتهم الإستثمارية نتيجة لحالة عدم التأكد التي ذكرناها بسبب الإغلاق الحكومي الذي ساهم بتأجيل معظم أهم البيانات الإقتصادية الأمريكية واهمها هو تقرير الوظائف الامريكي الذي كان من المفترض أن يصدر اليوم قبل ان يؤجل إلى الغد، حيث ان البيانات الأمريكية تساهم بشكل رئيسي في تحريك الأسواق، وبناءاً عليها يتم اتخاذ أوامر الإستثمار.

في تمام الساعه 3:22 مساءاً بتوقيت جرينتش تداول أسعار المعدن الأصفر حول مستويات 1324.54 دولار للأونصة مرتفعة عن سعر الإفتتاح عند 1311.73 دولار للأونصة محققة اعلى مستوى عند 1328.40 دولار للأونصة والأدنى عند 1308.50 دولار للأونصة.

أما عن أسعار الفضه فقد ارتفعت ليتم تداولها حالياً عند 22.358 مقارنة مع الإفتتاح عند 21.700 دولار ولار محققة اعلى مستوى عند 22.40 دولار والأدنى عند 21.618 دولار.

هذا وارتفعت أسعار معدن البلاتينيوم اليوم بنسبة 0.06% لتصل إلى 1388.88 دولار للاونصة، أما عن معدن البلادينيوم فقد انخفض بنسبة 0.14% ليصل إلى 697.90 دولار للاونصة.
 
عودة
أعلى