إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب ترتفع 1% بفضل تباطؤ الدولار الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

344.jpg

ارتفعت أسعار الذهب 1% بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتستأنف عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع ،فى طريقها صوب تحقيق ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ،بفضل تباطؤ الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.



بالرغم من هذا الارتفاع ،تظل أسعار المعدن الثمين ،مهددة بفقدان تلك المكاسب ،بفعل البنوك المركزية العالمية ،والتي تواصل تحركها بقوة للسيطرة على التضخم التاريخي ، من خلال تضيق السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة.



أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 1.0% إلى 1,726.74$ ، من مستوى افتتاح التعاملات عند 1,709.86$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,709.47$.



فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 0.1% ، بعد ارتفاع فى اليوم السابق بنسبة 0.8% ،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع عند 1,688.79 دولارا للأونصة.



الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.2% ،متخليا عن أعلى مستوى فى 20 عاما عند 110.27 نقطة المسجل بالجلسة السابقة ،عاكسا تباطؤ مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.



بخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح ،يأتي هذا التباطؤ فى مستويات الدولار الأمريكي، فى انتظار صدور المزيد من البيانات الهامة فى الولايات المتحدة ،والتي توفر أدلة قوية حول صحة أكبر اقتصاد فى العالم خلال الربع الثالث من هذا العام.



يعول مجلس الاحتياطي الفيدرالي كثيرا على قوة البيانات الاقتصادية ،حتى يستمر فى رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس خلال الاجتماعات المتبقية من هذا العام.



الفائدة العالمية

لا تزال البنوك المركزية العالمية تتحرك بقوة للسيطرة على التضخم والأسعار المشتعلة،من خلال الاستمرار فى تضيق السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة.



قرر بنك الاحتياطي الاسترالي اليوم الثلاثاء ،رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى نطاق 2.35% ، تماشيا مع معظم التوقعات فى أسواق المال العالمية ، فى خامس زيادة فى أسعار الفائدة الاسترالية فى خامس اجتماع على التوالي.



من المقرر أن يرفع بنك كندا المركزي غدا الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس إلى نطاق 3.25% ،ومن المرجح أن يرفع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس أسعار الفائدة فى منطقة اليورو بمقدار 75 نقطة أساس إلى نطاق 1.25%.



وبيئة أسعار الفائدة المرتفعة لا تصب أبدا فى صالح ارتفاع الطلب على معدن الذهب ،كونه أصل غير مدر للعائد يرتفع تكلفته مع ارتفاع أسعار الفائدة العالمية.



صندوق SPDR

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر،وذلك لليوم الثاني على التوالي ، ليستمر الإجمالي عند 973.08 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 2 نيسان/أبريل 2020.
 
عودة
أعلى