إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تستعيد بعض المكاسب المفقودة من الهدنة التجارية الأمريكية الصينية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




استعادت أسعار الذهب يوم الثلاثاء جزءًا من المكاسب المفقودة في بداية الأسبوع بعد إعلان الولايات المتحدة والصين عن هدنة تجارية، لكنها ظلت دون 1400 دولار.

ارتفع سعر الذهب الفوري بمقدار 7.50 دولار أو بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 1,391.85 دولار بحلول الساعة 9:22 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:22 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الذهب لتسليم أغسطس في بورصة كومكس في بورصة نيويورك التجارية، بمقدار 5.25 دولار أو بنسبة 0.4٪ لتصل إلى 1,394.55 دولار أونصة تروي.

وعلى حد قول باراني كريشيان من موقع Investing.com : "حتى الأسبوع الماضي، كان المضاربون على الذهب في حالة من السعادة الشديدة، يقودوا ذروة التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يوافق على خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بحلول يوليو"

لقد تجاوزت أسعار الذهب مستوى 1400 دولار على أمل خفض أسعار الفائدة، فقط لرؤية رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وزميله الكبير جيمس بولارد يقلل من تلك الآمال، حيث يرسل في خطاباته خطابًا مفاده أنه ربما يفكر في اقتطاع ربع نقطة على الأكثر.

وأضاف كريشنان: "إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن اجتماع السبت بين رئيسي الولايات المتحدة دونالد ترامب وشي جين بينغ من الصين يمكن أن يغير فرضية خفض سعر الفائدة"، مشيرًا إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قال إنه يراقب عن كثب النتائج. لمعرفة ما إذا كان تخفيف أمر ضروري.

كانت نتيجة الاجتماع بين قادة أكبر اقتصادات العالم كافية لإعادة الرغبة في المخاطرة إلى الأسواق، مما دفع الذهب إلى ملاذ آمن إلى ما دون مستوى 1400 دولار.

كتب محمد العريان، كبير الاقتصاديين في أليانز، في مقال رأي لصالح ياهو فاينانس (NASDAQ:AABA) :"بالنسبة للمستثمرين، صفقة نهاية الأسبوع كانت نتيجة المعتدل: وجيدة بما يكفي لوقف المزيد من التصعيد في التعريفات الجمركية التي تعوق التجارة وتبطئ النمو العالمي، ولكن هذا ليس جيدًا لإثناء مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة".

وأضاف "على هذا النحو، يشعر المستثمرون بالراحة عند تعريض المزيد من أموالهم للخطر".

في تجارة المعادن الأخرى، تراجعت العقود الآجلة الفضة بنسبة 0.5٪ لتصل إلى 15.125 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 9:24 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:24 بتوقيت جرينتش).

انخفضت العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 1543.10 دولار للأوقية، في حين خسر البلاتينالمعدني الشقيق 0.6٪ ليصل إلى 832.25 دولار.

في المعادن الأساسية، انخفض النحاس بنسبة 0.7٪ ليصل إلى 2.668 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى