إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوياتها في أسبوعين مع انخفاض الدولار ووول ستريت

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الخميس حيث عوض الدولار مكاسبه المبكرة وافتتحت الأسهم الأمريكية على انخفاض مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، مما عزز الطلب على الملاذ الآمن للمعدن الثمين.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب في ديسمبر 4.90 دولار أو 0.4٪ لتصل إلى 1،207.70 دولار بحلول الساعة 09:59 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:59 بتوقيت غرينتش) على مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية، وهو أعلى مستوى منذ 24 سبتمبر.

انخفض الدولار على نطاق واسع، مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.32٪ ليصل إلى 95.36 بعد أن سجل أعلى مستوى له في شهر ونصف الشهر عند 95.78 سابقًا.

فقد يؤدي ضعف الدولار إلى جعل الأصول المقومة بالدولار، مثل الذهب، أقل تكلفة بالنسبة للمشترين المحتملين الذين يحملون عملات أخرى.

تم دعم الطلب على الملاذ الآمن للذهب بعد الافتتاح المنخفض للأسهم الأمريكية وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة على خلفية بيانات اقتصادية أمريكية قوية وبيانات من بنك الاحتياطي الفيدرالي بأن أسعار الفائدة ستستمر في الارتفاع.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إن البنك المركزي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة فوق وضع "محايد" المقدر حيث يستمر الاقتصاد الأمريكي في النمو.

عززت التصريحات المتشددة الصاعدة التوقعات بأن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى في ديسمبر وما بعدها.

من المحتمل أن تظل التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة في اتجاه معاكس لأسعار الذهب. تؤدي زيادات أسعار الفائدة وارتفاع عوائد السندات الأمريكية إلى تراجع الطلب على الذهب، والذي لا يقدم عائدات. كما أنها تميل إلى تعزيز الدولار.

في حين أن الذهب يسير في طريقه لتحقيق مكسب أسبوعي، فقد أنهى المعدن النفيس الربع الثالث بنسبة 4.6٪ بعد انخفاضه بنسبة 0.9٪ في سبتمبر مع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع مستوى الدولار في 2018.

على الجانب الآخر في تجارة المعادن، ارتفعت عقود الفضة لشهر ديسمبر بنسبة 0.55٪ لتصل إلى 14.74 دولار للأونصة، في حين تم تداول البلاتين لشهر يناير عند 833.00، متراجعًا بنسبة 0.35٪ خلال اليوم.

من بين المعادن الأساسية، ارتفع سعر عقود النحاس في شهر ديسمبر بنسبة 0.25 ٪ ليتداول عند 2.838 دولار.
 
عودة
أعلى