إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تقفز بنسبة 1% على أثر طلب الملاذ الآمن وسط التوترات التجارية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مدعومة بالدولار الضعيف وتصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي دعمت الطلب على الملاذ الآمن للمعدن الثمين.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب لتسليم شهر يونيو على مؤشر في بورصة نيويورك التجارية بمقدار 14.30 دولاراً أو حوالي 1.1٪ لتصل إلى 1،341.60 دولار للأونصة في الساعة 10:57 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

واصل المشاركون في السوق التركيز على تصاعد التوترات التجارية في بداية الأسبوع. أعلنت الصين يوم الاثنين أنها ترفع الرسوم الجمركية بنسبة تصل الى 25٪ على واردات أمريكية معينة ردًا على الرسوم الأمريكية المفروضة على واردات الألومنيوم والصلب.

زادت هذه الخطوة من حدة التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، والتي يخشى المستثمرون من أن تتصاعد إلى حرب تجارية شاملة، وتوجه صفعة للاقتصاد العالمي.

وبالنظر إلى المستقبل، من المرجح أن تقوم إدارة ترامب هذا الأسبوع بزيادة الحجم حيث تكشف عن قائمتها للواردات الصينية التي تستهدفها الرسوم الأمريكية لمعاقبة بكين على سياسات نقل التكنولوجيا، وهي خطوة من المتوقع أن تزيد من حدة التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم.

يبحث المستثمرون عن الذهب كمخزن للقيمة في أوقات عدم اليقين السياسي أو الاقتصادي.

وفي الوقت نفسه، دعم انخفاض الدولار يوم الاثنين أسعار الذهب أيضًا.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.21٪ ليصل إلى 89.56.

ضعف الدولار يجعل السلع المقومة بالدولار أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

من المرجح أن تظل أحجام التداول منخفضة يوم الاثنين مع إغلاق الأسواق في أوروبا لقضاء عطلة عيد الفصح.

على الجانب الآخر في تجارة المعادن، ارتفعت الفضة بنسبة 2.26٪ لتصل إلى 16.635 دولار للأونصة بحلول الساعة 10:58 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وارتفع البلاتين بنسبة 0.50٪ ليصل إلى 937.30 دولار للأونصة، وتداول البلاديوم منخفضًا بنسبة 0.73٪ ليصل إلى 936.95 دولار للأونصة، في حين ارتفع النحاس بنسبة 1.27. ٪ ليصل إلى 3.063 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى