إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تنخفض حيث عززت توترات الحرب التجارية الطلب على الملاذ الآمن للدولار

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بسبب ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن للدولار بسبب المخاوف بشأن النزاع التجاري المعلق بين الولايات المتحدة والصين.

في الساعة 10:25 صباحًا بتوقيت جرينت (الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش) ، انخفضت عقود الذهب الآجلة لتسليم شهر ديسمبر على مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية 6.80 دولار، أو 0.55 ٪، لتصل إلى 1225.80 دولار للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.22٪ ليصل إلى 96.79.

الدولار الأمريكي القوي يجعل المعدن المقوم بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأجنبية.

وجد الدولار الدعم من الطلب على الملاذ الآمن بعد أن أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مقابلة مع فوكس نيوز، أنه مستعد لفرض المزيد من التعريفات الجمركية على الصين بمليارات الدولارات إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بين أكبر اقتصادين في العالم.

ومع ذلك، أظهر تفاؤلاً، وأصر على أنه يتوقع التوصل إلى "صفقة كبيرة" مع الصين.

جاءت المقابلة في أعقاب تقرير بلومبرغ الذي عكر الأسواق وقال إن الولايات المتحدة تستعد لفرض رسوم جمركية على ما تبقى من الواردات الصينية بقيمة 257 مليار دولار إذا لم تسر المحادثات في نوفمبر بين ترامب والزعيم الصيني شي جين بينغ بشكل جيد.

من المقرر أن يجتمع الزعيمان خلال قمة زعماء مجموعة العشرين في الأرجنتين في نهاية نوفمبر.

في تداول المعادن الأخرى، انخفضت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.86٪ لتصل إلى 14.485 دولار للأونصة بحلول الساعة 10:25 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 14:25 بتوقيت جرينتش).

تراجعت العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 1.54٪ لتصل إلى 1،062.70 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاتين المعدني الشقيق بنسبة 0.08٪ ليصل إلى 837.60 دولار.

في المعادن الأساسية، تداول النحاس منخفضًا بنسبة 2.06٪ ليصل إلى 2.682 دولار للرطل.
 
عودة
أعلى