إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تنخفض في المعاملات المبكرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة اليوم من اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع التي حققتها يوم الجمعة السابق هذا في الوقت الذي ارتفعت فيه أسواق الأسهم، بينما لاتزال التوترات الجيوسياسية تدعم أسعار الذهب.
أسعار الذهب تداولت حول مستويات 1306.54$ للأونصة في المعاملات المبكرة مقارنة بسعر فتح اليوم عند مستويات 1308.46$ للأونصة.
وكانت أسعار الذهب قد تراجعت يوم الجمعة من اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1322.53$ للأونصة بعد ان أعلنت روسيا انها انهت تدريبات عسكرية في جنوب البلاد الامر الذي كان محل تخوف من تدخل عسكري روسي جديد في أوكرانيا.
أرتفاع أسواق الأسهم الامريكية وتبعتها أسواق الأسهم الاسيوية اليوم يعكس تحسن معنويات المستثمرين نوعا والاقبال على المخاطرة مما اضر بالذهب، لكن في نفس الوقت لاتزال التوترات الجيوسياسية محل ترقب من المستثمرين إلا ان هنالك بعض الهدوء النسبي الآن.
القوات النظامية الأوكرانية قامت بتضييق الخناق على انفصاليين المسلحين في دونتسك، بينما في بدأت اليوم هدنة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية حماس، فيما واصلت القوات الجوية الامريكية قصفها في مناطق سيطرت عليه جماعة الدولة الإسلامية في العراق.
مؤشر الدولار ارتفع قليلا اليوم مسجلا 81.51 بعد ان بدأ اليوم عند مستويات 81.45 .
الطلب لايزال ضعيفا في أسواق الذهب لذا لايزال يتأرجح حو مستويات 1300$ ولولا التوترات السياسية لتراجعت أسعار الذهب بشكل كبير لاسيما مع تحسن البيانات في الاقتصادية الرئيسية الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية.
في نفس السياق بيانات صندوق SPDR Gold Trust -اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم- اظهرت انخفاض حجم الذهب بنحو 1.79 طلن ليصل إلى مستوى 795.86 طن .
أسعار الفضة انخفضت أيضا لليوم الثالث على التوالي لتسجل مستويات 19.86$ للأونصة بعد ان افتتحت اليوم عند مستويات 19.88$ للأونصة حتى الآن.
اليوم تغيب البيانات الاقتصادية الهامة من الاجندة الاقتصادية ويبقى التركيز على اخر التطورات السياسية العالمية.
 
عودة
أعلى