إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الذهب تنخفض قبل قرار الفيدرالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء، لكنها بقا فوق المستوى النفسي الهام عند 1200 دولار، حيث يترقب المستثمرون اختتام اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، حيث كان من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع سعر الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

تراجعت العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر بمقدار 2.20 دولار أو 0.19٪ لتصل إلى 1،203.90 دولار بحلول الساعة 07.15 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (11.15 بتوقيت غرينتش) على مؤشر كومكس في بورصة نيويورك التجارية.

تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار، مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.14٪ ليصل إلى 93.86.

من المحتمل أن تظل أسعار المعدن الأصفر محدودة النطاق حتى بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية لتصل إلى 2.25٪ ويقدم بعض الدلائل على مسار السياسة النقدية في المستقبل.

ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من عوائد السندات، مما يجعل الذهب الذي لا يحمل فوائد أقل جاذبية للمستثمرين. كما أنها تميل إلى تعزيز الدولار، مما يجعل الذهب المقوم بالدولار أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

مع ارتفاع سعر الفائدة بشكل كامل، يتوقع المستثمرون أيضًا رفع سعر الفائدة مرة أخرى في ديسمبر. سيتحول الانتباه إلى خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي حول توجه السياسة النقدية في عام 2019.

من المرجح أن تعزز المؤشرات التي تشير إلى أن بنك الاحتياطي الفدرالي سيظل متشددًا في العام المقبل الدولار، في حين يمكن أن تؤدي المؤشرات بأنه قد يبطء وتيرة رفع أسعار الفائدة أو أنه سينهي دورة التشديد العام المقبل إلى انخفاض الدولار.

ظل الشعور العام بالسوق منخفضًا بعد ظهور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء، حيث أعاد التأكيد على موقف إداراته المتشدد بشأن التجارة قائلًا إن بلاده "لن تقبل تحمل الانتهاكات" على هذا الصعيد.

على الجانب الآخر في تداول المعادن، ارتفع سعر الفضة في شهر ديسمبر بنسبة 0.19٪ ليصل إلى 14.51 دولار للأوقية، في حين كان تداول البلاتين في شهر يناير عند 829.70 دولار، مرتفعًا بنسبة 0.42٪ خلال اليوم.

من بين المعادن الأساسية، ارتفع سعر عقود النحاس في شهر ديسمبر بنسبة 0.19 ٪ ليتداول عند 2.82 دولار.
 
عودة
أعلى