حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار الفضة تتراجع لثانى يوم وسط توقعات بقرب انهاء التحفيز الأمريكى

سيف الاسلام

عضو نشيط
المشاركات
909
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الفضة يوم الخميس مواصلة موجة الهبوط لثانى يوم على التوالى قبيل صدور بيانات أمريكية قد تعزز من توقعات بان مجلس الاحتياطى الاتحادى سيبدأ تقليص إجراءات التحفيز في وقت أقرب قد يكون خلال الاجتماع الشهرى المحدد له منتصف الأسبوع القادم.



وأنهت الفضة تعاملات أمس منخفضة بنسبة 0.8 فى المئة بعد اتفاق حول الميزانية بين المشرعين بالكونغرس الأمريكى عزز من توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطى فى اجراءات تشديد السياسات النقدية.



وبحلول الساعة 09:35وقيت جرينتش تراجعت الفضة إلى مستوي 20.10دولار للأوقية بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 20.25 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 20.34 دولار وأدنى مستوي 20.04دولار.



تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات مبيعات التجزئة وطلبات إعانة البطالة الأمريكية ويقول المتعاملون إن من شأن أرقام قوية أن تعزز وجهة النظر بأن مجلس الاحتياطي قد يبدأ تقليص مشتريات السندات - المعروفة بسياسة التيسير الكمي - بحلول اجتماعه المقرر في الأسبوع القادم.



وعزز ترشيح ستانلي فيشر ليتولى منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي من مؤشرات تشديد السياسات النقدية للمجلس خاصة وان فيشر أقل تأييدا للتيسير النقدي من جانيت يلين المرشحة لرئاسة المجلس.



هذا ويجتمع مجلس الاحتياطى الاتحادى الاسبوع القادم أيام 17-18 لمناقشة السياسات النقدية المناسبة للاقتصاد واتخاذ قرار فيما يخص برنامج شراء السندات المقدر قيمته 85 مليار دولار شهرياً.



وتراجعت أسعار الفضة على مدار هذا العام بنحو 33 فى المئة وسط التحسن الملحوظ لمؤشرات تعافى الاقتصاد الأمريكى والتى زادت من توقعات تقليص برنامج شراء السندات.
 
أعلى