xm

xm

 

أسعار الفضة ضمن نطاق ضيق فى بداية تعاملات الأسبوع

سيف الاسلام

عضو نشيط
المشاركات
909
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

أسعار الفضة بتعاملات السوق الأسيوية يوم الأثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع ضمن نطاق ضيق إذ تخشى الأسواق أن يبدأ مجلس الاحتياطى الاتحادى إجراءات خفض إجراءات التحفيز الاقتصادي ،وتشير توقعات إلى صعود لثانى يوم لمعدن الفضة بدعم بيانات فى الصين أكبر بلد مستهلك للمعادن بالعالم.



وأنهت الفضة تعاملات الجمعة على صعود بنسبة 0.7 فى المئة ضمن عمليات التصحيح وجنى الارباح ،وانخفضت الفضة على مدار الاسبوع الماضى بنسبة 2.3 فى المئة وسجلت أدنى مستوى فى خمسة أشهر18.88 دولار للاوقية.



وبحلول الساعة 09:45وقيت جرينتش تتداول الفضة حول مستوي 19.55دولار للأوقية بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.54 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.61دولار وأدنى مستوي 19.43دولار.



عززت البيانات الصادرة يوم الجمعة بالولايات المتحدة من مؤشرات تعافى الاقتصاد الاكبر بالعالم وهو ما زاد من توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطى الاتحادى فى سحب برنامج شراء السندات المقدر قيمته 85 مليار دولار شهرياً.



وأظهرت البيانات اضافة وظائف جديدة بالقطاع الغير زراعى بأفضل من التوقعات خلال تشرين الثانى نوفمبر وانخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني نوفمبر 2008م مسجلاً 7.0 فى المئة من 7.3 فى المئة خلال تشرين الاول اكتوبر ،أفضل من متوسط التوقعات 7.2 فى المئة.



وتراجعت أسعار الفضة على مدار هذا العام بنحو 38 فى المئة وسط التحسن الملحوظ لمؤشرات تعافى الاقتصاد الأمريكى والتى زادت من توقعات قرب بداية تقليص برنامج شراء السندات.



وجد الدعم مع بداية هذا الاسبوع دعم من بيانات فى الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم والتى اظهرت تجاوز الصادرات التوقعات خلال تشرين الثاني نوفمبر مرتفعة 12.7 في المئة عن العام السابق في الوقت الذي ارتفعت فيه الوارادات 5.3 في المئة مما يعزز علامات في الاونة الاخيرة بان النمو الاقتصادي بدأ يستقر.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى