إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار المنتجين ترتفع بنسبة 0.5% خلال آذار بقيادة قطاع الخدمات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قامت وزارة التجارة الأمريكية اليوم بإصدار تقرير أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الامريكية والخاص بشهر آذار/مارس، حيث أظهر التقرير بأن تكاليف المعيشية قد ارتفعت و بأفضل من التوقعات وذلك بقيادة تكاليف الخدمات و التي سجلت أفضل إرتفاع منذ أربعة سنوات..

وأظهر التقرير أيضاً بقاء مستويات التضخم الأمريكية حول مستوياتها السابقة، حيث أن أسعار المنتجين تعتبر من الأدوات الجيدة لقياس مستويات التضخم، و هي لا تزال دون هدف الفدرالي لذلك فإن البنك يسعى إلى إبقاء تكاليف الإقتراض منخفضة في محاولة لتحفييز النمو.

أظهر التقرير أن أسعار المنتجين على المستوى الشهري خلال شهر آّذار/مارس الماضي قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.5% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أظهرت تراجعاً بنسبة 0.1% و قد جاءت هذه القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.1%.

أما عن مؤشر أسعار المنتجين السنوي للشهر ذاته، فقد أظهرت القراءة ارتفاع مستويات التضخم بنسبة 1.4% مقارنة مع قراءة السابقة التي ارتفعت بنسبة 0.9% و بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى إرتفاع بنسبة 1.1%.

وعن مؤشر أسعار المنتجين الجوهري للشهر نفسه، فقد سجل ارتفاعاً بنسبة 0.6%، مقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت تراجعاً بنسبة 0.2% وبأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.2%.

أوضح التقرير بأن أسعار الملابس و المجوهرات و الغذاء و لكن الخدمات سجلت قفزة في الأسعار، و ذلك على الرغم من تراجع أسعار السلع نتيجة تباطؤ النمو في الأسواق الناشئة كالصين و هو الأمر الذي حافظ على الأسعار.
 
عودة
أعلى