إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار المنتجين ومبيعات التجزئة تتصدر مشهد أسبوع الولايات المتحدة الماضي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

AM



TopStory_15103be1-feca-4db4-9aa5-2867b08d950e.GIF
أسبوع هادئ شهدته الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، حيث شهدت الساحة الأمريكية صدور بيانات قليلة متمثلة بقراءة أسعار المنتجين ومبيعات التجزئة وطلبات الإعانة، حيث جاءت هذه البيانات متباينة في الاداء لتزيد الضغط على الفدرالي الأمريكي الذي سوف يحدد أسعار الفائدة والسياسة النقدية خلال الأسبوع القادم.
أظهرت البيانات الصادرة ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية خلال شهر شباط/فبراير لأول مرة منذ ثلاثة أشهر وهو مايشير إلى التخلص من آثار الطقس القاسي التي كبحت الإنفاق أكثر مما كان مقدراً سابقاً.
مبيعات التجزئة ارتفعت خلال شهر شباط بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر كانون الثاني/يناير والتي أظهرت انخفاضاً بنسبة 0.6% وبأفضل من التوقعات التي أشارت إلى الإرتفاع بنسبة 0.2%.
الأمريكيون خرجوا للتسوق خلال الطقس البارد و العواصف الثلجية الشديدة التي غطت أجزاء واسعة من الولايات المتحدة حيث توسع الاقتصاد و إستعادة الزخم في حين واصل التحسن في سوق العمل و تحقيق مكاسب في الأجور ليدعم الحفاظ على المشتريات المنزلية المدعومة من ارتفاع الأسهم و المساكن.
أسعار المنتجين جاءت على عكس مبيعات التجزئة، حيث انخفضت أسعار المنتجين خلال شهر شباط/فبراير بنسبة 0.1% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أظهرت ارتفاع بنسبة 0.2% و قد جاءت هذه القراءة بأسوأ من التوقعات التي أشارت إلى نسبة 0.2%.
وقد أظهر تقرير أسعار المنتجين بقاء مستويات التضخم الأمريكية حول مستوياتها السابقة، حيث أن أسعار المنتجين تعتبر من الأدوات الجيدة لقياس مستويات التضخم.
و قد أوضح التقرير بأن تجارة تجزئة الملابس و شركات الطيران بجانب شركات الوساطة العقارية بين مقدمي الخدمات التي شهدوا تراجعاً في الأسعار،و يشار إلى أن أعضاء اللجنة الفدرالي سيقومون الأسبوع المقبل بالإبقاء على معدلات الإقراض المنخفض وطس ضعف معدلات التضخم
ننتقل من بيانات التصخم إلى بيانات العمل والتي جاءت بأفضل من التوقعات، حيث أنه وبعد أن أظهر تقرير الوظائف خلال شهر شباط/فبراير الماضي تحسن ملحوظ في وتيرة خلق الوظائف من جانب القطاع الحكومي، هاهي طلبات الإعانة تظهر تراجع ملحوظ واصلة عند أدنى مستوياتها منذ شهر نوفمبر من العام الماضي 2013.
أظهرت القراءة انخفاض وتيرة المتقدمين الى طلبات الإعانة بواقع 9 ألأاف طلب لتستقر عند 315 ألف طلب وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 08 من شهر أذار/مارس الجاري، مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة والتي بلغت 324 ألف طلب وبأفضل من التوقعات عند 330 ألف طلب.
أخيراً صدر عن جامعة ميتشيغان الأسبوع الماضي القراءة الأولية لمؤشرها الخاص بثقة المستهلكين وذلك عن شهر آذار/مارس الجاري، حيث أظهرت القراءة الأولية تراجع مستويات الثقة في الولايات المتحدة لتصل عند 79.9 مقارنة مع القراءة السباقة عند 81.6 والتوقعات عند 82.0.
 
عودة
أعلى