xm

xm

 

أسعار النفط الخام تتراجع بعد تقرير وكالة الطاقة المتداخل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,250
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

Commodities_3fa0e213-728e-4f3f-a75e-56f15d881760.GIF
انخفضت أسعار النفط الخام خلال جلسة الأربعاء بعد الارتفاع القياسي الذي سجله في الجلسة السابقة، يأتي هذا بعد أن تسبب تقريروكاله الطاقه الامريكيه في حالة من عدم التأكد بالنسبة للمستثمرين بسبب قراءته المتداخلة.
فقد أعلنت وكاله الطاقه الامريكيه أن مخزونات النفط الخام قد انخفضت بقيمة 10.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 6 كانون الأول وذلك بما يعادل عشرة أضعاف توقعات الأسواق وهو الانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي.
من أجهة أخرى أظهر التقرير ارتفاع في مخزونات المشتقات و الوقود بأعلى من مستوياتها المتوقعة الأمر الذي أصاب المستثمرين بالحيرة. فبيانات انخفاض المخزونات من النفط الخام من شأنها أن تشير إلى ارتفاع الطلب من الولايات المتحدة اكبر مستهلك للطاقة في العالم وهو الأمر الكافي بدفع الأسعار إلى الارتفاع.
لكن من جهة أخرى ارتفاع مخزونات المشتقات و الوقود تشير إلى انخفاض في الطلب الفعلي من قبل المستهلكين، ومن هنا فقدت أسعار النفط الخام الزخم الكافي لترتفع مخترقة المستوى 98.70 دولار للبرميل لتعود أدراجها بالقرب من المستوى 97.00 دولار للبرميل.
من جهة أخرى واكب هذا ارتفاع في مستويات الدولار الأمريكي مقابل اليورو لليوم الثاني على التوالي، وهو الأمر الذي عجل بانخفاض أسعار النفط الخام منذ كون النفط سلعة تسعر بالدولار الأمريكي.
أغلقت أسعار النفط الخام جلسة الأربعاء عند المستوى 97.68 دولار للبرميل وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 98.63 في حين قد سجلت أدنى مستوى عند 97.19.
 
أعلى