إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط الخام تواجه ضغوط بالقرب من أعلى مستوى في سبعة أشهر

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

واجهت أسعار النفط بعض الضغط السلبي خلال تداولات اليوم الخميس بعد أن سجلت أعلى مستوى في سبعة أشهر في ظل تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية وتعطل الواردات النفطية من قبل المنتجين الرئيسيين.

فقد ارتفعت أسعار النفط الخام الأمريكي لتسجل أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 50.18 دولار للبرميل بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 49.72 دولار للبرميل وكانت قد سجلت أدنى مستوى عند 49.20 لتتداول حالياً عند 49.65 دولار للبرميل.

كما واصل خام برنت التداول فوق مستوى الحاجز النفسي 50 دولار للبرميل حول المستوى 50.40 دولار للبرميل بعد أن سجل اعلى مستوى عند 50.94 دولار للبرميل، وذلك بعد أن تخطى حاجز 50 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي الوقت نفسه، وأسعار النفط تستعد لتسجيل الارتفاع الأسبوعي الثالث على التوالي لتمديد موجة الارتفاع التي بدأت منذ 21 يناير/كانون الثاني.

حصلت أسعار دفعة يوم الاربعاء من تقرير وكالة الطاقة الأمريكية والتي أظهرت تراجع مخزونات الخام الامريكية بمقدار 4.2 مليون برميل الاسبوع الماضي بينما كان المحللون يرون انخفاض بمقدار 1.7 مليون برميل.

وقد وجدت موجة الصعود في الآونة الأخيرة في أسعار النفط الخام الدعم من حرائق الغابات في كندا، فضلا عن الاضطرابات في كل من نيجيريا وليبيا، الأمر الذي قلص الإنتاج ما يقرب من 4 ملايين برميل يوميا.

هذا ويستمر الدولار في الانخفاض لليوم الثاني على التوالي مقابل العملات الرئيسية الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعار النفط الخام اليوم في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.
 
عودة
أعلى